البرتغالي جوزيه مورينيو

أوضح البرتغالي جوزيه مورينيو أن جميع منافسي تشيلسي المحتملين سيأملون في مواجهة بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

واحتل فريق المدرب مورينيو صدارة مجموعته السابعة بعد الفوز على بورتو البرتغالي "2-0" في ملعب ستامفورد بريدج الأربعاء، وسيواجه أحد الفرق التي احتلت المركز الثاني في ست مجموعات أخرى ضمن دور الـ 16.

ويعرف تشيلسي منافسه في الدور المقبل عندما تسحب القرعة الاثنين، وربما يواجه باريس سان جيرمان أو ايندهوفن أو بنفيكا أو يوفنتوس أو روما أو جنت.

وأفاد مورينيو للصحافيين بعد الفوز: "كل فريق احتل المركز الثاني سيرغب في مواجهتنا أو اللعب أمام زينيت سان بطرسبرغ، كل الفرق ترغب في تجنب برشلونة وريال مدريد وأتليتيكو مدريد وبايرن ميونيخ".

ويحتل تشيلسي المركز الـ 14 في الدوري الممتاز بعدما خسر في ثماني مباريات من أصل 15 حتى الآن، وثارت تكهنات بأن مورينيو سيفقد منصبه حال إخفاقه في التأهل إلى دور الـ 16 من دوري الأبطال.

وعبر المدرب البرتغالي عن سعادته بمستوى فريقه في أوروبا حيث فاز في أربع مباريات وتعادل في واحدة وخسر مثلها في طريقه إلى بلوغ دور خروج المغلوب، كما أثنى على أداء المهاجم دييغو كوستا الأربعاء.

ووضع مورينيو اللاعب الإسباني في التشكيلة الأساسية بعدما أجلسه على مقاعد البدلاء في آخر مباراتين لتشيلسي أمام توتنهام وبورنموث، وشكّل كوستا تهديدًا مستمرًا لدفاع بورتو.

وأضاف مورينيو: "كان من الممكن أن يسجل هدفين أو ثلاثة أمام بورتو، أظهر جليًا جهده وإخلاصه وتحركات الرائعة وهي أمور افتقدها مؤخرًا".

وتابع: "لم تكن لمساته في أفضل حالاتها، بالطبع تنقصه بعض الثقة لكن تحركاته في الملعب كانت أفضل كثيرًا، الأهداف ستأتي من دون شك".