مدرب المنتخب البلجيكي مارك فيلموتس

أكد مدرب المنتخب البلجيكي مارك فيلموتس، أن الأسس الصحيحة لنهضة كرة القدم تكمن في الاعتناء بالمراحل السنية عبر إنشاء مراكز تدريب متخصصة، يشرف عليها خبراء مؤهلون. وجاءت تصريحات فيلموتس خلال زيارته مقر اتحاد الكرة بدبي يوم أمس، ولقائه رئيس الاتحاد يوسف السركال.
وأشاد فيلموتس بتجربة اتحاد الكرة في العمل على تطبيق نظام مراكز التدريب، باعتبارها خطوة مهمة في سبيل بناء منتخبات وأجيال لمستقبل كرة القدم الإماراتية، التي باتت من ضمن فرق المقدمة بالقارة الصفراء.
وناقش اللقاء موضوعات عدة ابرزها كيفية تبادل التجارب والخبرات ونقلها بين الجانبين، سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية، عبر التعاون المشترك وفتح آفاق وجسور التواصل، خصوصًا أن المدرب مارك هو المدير الفني والمسؤول من جميع المنتخبات في بلاده، ولديه رؤى وأفكار ساعدت على تطوير ونهضة كرة القدم البلجيكية، حيث يحتل منتخبه المركز الأول عالميًا وفقًا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم لشهر نوفمبر الماضي لأول مرة في تاريخه، محققًا قفزة كبيرة بفضل المجهودات التي بذلها مارك.
وأوضح المدرب البلجيكي إن دوري الخليج العربي أصبح جاذبًا للعديد من نجوم الكرة العالمية، حيث يلعب في صفوف الأندية الإماراتية الكثيرون، الأمر الذي انعكس إيجابًا على نتائج المنتخبات، فقوة المسابقات التي ينظمها الاتحاد تقاس بمدى نجاح منتخباته وقدرتها على التنافس الخارجي، فإذا كانت ضعيفة فينعكس ذلك سلبًا على المنتخبات.