لاعبو برشلونة

نجح فريق "برشلونة" في التتويج بلقب الدوري الموسم المنصرم، كما يتصدّر المسابقة العام الحالي بفارق نقاط ثلاث عن أقرب منافسيه، ولكن ذلك لم يكن كافيًا لمنح لاعب في صفوف الفريق جائزة لاعب الشهر في الدوري الإسباني الممتاز، برعاية بنك ""BBVA.

ويعتبر دييغو كوستا أول لاعب يفوز بهذه الجائزة عندما أطلقها الاتحاد الإسباني لكرة القدم عام 2013 في محاولة للسير على نهج الاتحاد الإنكليزي الذي يمنح هذه الجائزة شهريًا. ومنذ ذلك الحين، حصد لاعبون من ثمانية أندية هذه الجائزة ولكن لم يكن "برشلونة" من بين هذه الفرق على الرغم من إحراز لاعب خط الهجوم في الفريق نيمار، ولويس سواريز وليونيل ميسي 81 هدفاً كفيلة بمنح الجائزة لأحدهم.

وبيّنت مصادر مقربة من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أن الأمر أبعد ما يكون عن التآمر ضد "برشلونة"، وإنما محاولة لإظهار أن الدوري لا يقتصر على فريق واحد، ومنح المجد لأكثر من نادٍ. خصوصًا وأن مهاجم "إيبار"، بورغا باستون، هو آخر من حصل على هذه الجائزة عن تشرين الأول/أكتوبر. 

ومن بين الأندية التي وردت في القائمة لتحصد جائزة لاعبي الشهر في الدوري الإسباني الممتاز رايو فايكانو، وليفانتي، فضلاً عن" ريال مدريد" الذي حصد لاعبوه الجائزة ثلاث مرات من خلال كرستيانو رونالدو الذي حصل عليها مرتين إضافة إلى كريم بنزيما.