رئيسي الأتحاد الجديد مروان بن غليطة

اتخذ مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الجديد برئاسة مروان بن غليطة، في أول اجتماع رسمي له الاثنين، في مقر الاتحاد في دبي استمر لأكثر من ثلاث ساعات، عددًا من القرارات المهمة من بينها إعفاء أندية الدرجة الأولى من الغرامات المالية خلال الموسم الجاري، التي تبلغ نحو مليوني درهم، كما قرر انشاء جهاز استثماري مستقل للاتحاد برئاسة عضو المجلس محمد مبارك الهاجري وعضو المجلس هشام الزرعوني نائبًا له، على أن يقوم برفع تصور في هذا الخصوص للمجلس خلال 30 يومًا، فيما تقرر أن يتولى رئيس الاتحاد رئاسة فريق عمل يضم نائبي رئيس الاتحاد وعضو المجلس راشد الزعابي للإشراف على ملف المنتخبات الوطنية، خصوصًا المنتخب الأول وكذلك تطوير أندية الهواة، فضلًا عن متابعة وتطوير منتخبات المراحل السنية لضمان تحقيق أفضل النتائج، وتكليف فريق عمل برئاسة عضو المجلس مسلم الكثيري ومحمد الهاجري نائبًا له، لدراسة الهيكلة الإدارية والعمليات لاتحاد الكرة على أن ترفع تقريرها للمجلس خلال 60 يومًا من صدور القرار.

وأوضح بن غليطة خلال مؤتمر صحافي عقب الاجتماع: "اتخذنا مبدأ تشكيل فرق عمل لمتابعة اللجان القائمة حتى الأول من يوليو المقبل، كما تم إعداد مشروع للتكامل بين اتحاد الكرة والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة لضمان التنسيق، وتقرر ايضًا تكليف مسلم الكثيري بمتابعة مشروع اكاديمية اتحاد الكرة، فضلًا عن اعداد جدول لزيارة الأندية سواء من المحترفين أو الهواة".

وأضاف "المطلوب في المرحلة المقبلة توفير كل ما هو مطلوب للمنتخب تحضيرًا للدور الحاسم للتصفيات المؤهلة للمونديال".

وأوضح "تم دمج عدد من اللجان منها لجنة الشؤون المجتمعية والاتصال والتسويق لتصبح لجنة الاتصال والشؤون المجتمعية، وذلك وفقًا للمادة 103 الفقرة الثانية التي تخول تقليص اللجان التي كان عددها 14 لجنة".

وشكل مجلس الإدارة فريق عمل لإعادة النظر في اللوائح والقوانين من اعضاء الجمعية العمومية.

وتابع "تمت تسمية نائب رئيس الاتحاد عبدالله الجنيبي رئيسًا للجنة دوري المحترفين، وتشكيل فريق عمل لمتابعة عمل اللجان القائمة حتى الأول من يوليو المقبل، فيما تمت تسمية نائب رئيس الاتحاد سعيد الطنيجي رئيسًا للجنة المسابقات، وعضو المجلس حسن عبدالوهاب نائبًا له، فيما كلف عضو المجلس خليفة الغفلي برئاسة لجنة الحكام على أن يكون محمد عبيد اليماحي نائبًا له. على أن يقوم فريق العمل بإعداد دراسة عن انشاء رابطة للحكام خلال 90 يومًا، وتمت تسمية هشام الزرعوني رئيسًا للجنة المالية وعضو المجلس خليفة الجرمن نائبًا له".

وقرر المجلس تمديد فترة عمل اللجان القضائية والتحكيمية حتى الأول من يوليو المقبل، وذلك للانتهاء من اعداد التقرير النهائي للجان، فيما كلف عضو المجلس هشام الزرعوني بإعداد دراسة عن الهيكلة المالية الخاصة بالاتحاد وعرضها على المجلس خلال 60 يومًا.

وتم تحويل مسمى لجنة شؤون الأندية الى لجنة شؤون الهواة، على أن يشرف عليها فريق عمل برئاسة نائب رئيس الاتحاد سعيد الطنيجي وأحمد المهبوبي، على أن ترفع تقريرها للمجلس خلال 30 يومًا، على أن تكون هذه اللجنة تحت الإشراف المباشر لرئيس الاتحاد.

وأكمل بن غليطة "نشكر المجلس السابق برئاسة يوسف السركال على دعمه، حيث حرص السركال على زيارة الأعضاء ودار حديث أخوي في هذا الخصوص".