الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان

صرح رئيس مجلس إدارة شركة نادي "العين" لكرة القدم، الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، أن "قوة الدوري هي التي تصنع منتخبًا قويًا".

 وأضاف أن استمرارية إقامة مباريات الدوري ستصب في مصلحة المنتخب الوطني الأول خلال الفترة المقبلة. 

وأوضح أن طريقة توزيع الروزنامة الحالية لا تصب في مصلحة إعداد منتخب قوي، قائلًا أن لعب ثلاث جولات في الدوري ثم تقوم بتجميع المنتخب لخوض مباراة رسمية أمر لن يساعد المنتخب.
 ويذكر أن المنتخب يخوض حاليًا التصفيات المزدوجة لكأس العالم "روسيا 2018"، وكأس آسيا "الإمارات 2019"، ويحتل المركز الثاني خلف السعودية في المجموعة الأولى، حيث يواجه لاعبو المنتخب ضغطًا كبيرًأ من المباريات بين المسابقات المحلية ومواجهات المنتخب.

وطالب رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين، مدرب المنتخب مهدي علي بضرورة الاستفادة من جاهزية اللاعبين من خلال المشاركة في مباريات الدوري مع أنديتهم، وأكد أنه على الجهاز الفني أن يستغل هذا الأمر لأن الأندية تجهز المنتخب وليس العكس.

وأشار الشيخ عبدالله بن محمد إلى أن المنتخب حاليًا يتميز بخاصية قد تساعد المدرب في توسيع دائرة خياراته في المباريات، وأن جميع لاعبي المنتخب حاليًا أساسيون مع فرقهم، وكذلك الاحتياطيون من لاعبي المنتخب يلعبون مع أنديتهم، وهذا الأمر لم يكن في السابق حيث كان نصف لاعبي المنتخب غير أساسيين مع فريقهم.