فريق الشباب الأول

افتتح فريق الشباب الأول لكرة القدم رصيده في «بنك» دوري الخليج العربي، بفوزه الثمين بهدفين لهدف، على ضيفه الشارقة مساء أمس الجمعة، في ملعبه الخضراوي في دبي ضمن الجولة الأولى للبطولة، محققاً الظفر بأول 3 نقاط، فيما بقي رصيد الملك صفر من النقاط. سجل لفريق الشباب محترفاه المولدوفي لوفانور «ق10»، والتشيلي فيلانويفا «ق67»، فيما سجل للشارقة محترفه البرازيلي فاندرلي من ركلة جزاء «ق89».

وأجاد فريق الشباب مبكراً الانتقال من الدفاع إلى الهجوم بأداء بارع من لاعبه المميز أحمد سليمان للواجبات الدفاعية ذات الصبغة الهجومية من الطرف الأيمن، يقابله على الجهة اليسرى زميله المتألق مانع محمد، ما وضع الشارقة في دائرة الجري الدائم خلف الكرة في ظل درجات حرارة عالية ومستويات مرتفعة من الرطوبة.

وبدأ الشباب تهديد مرمى الشارقة بتسديدة قوية من محترفه الأوزبكي حيدروف في الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الأول للمباراة، مرت الكرة من جانب القائم، معلنة عن تفوق نسبي للجوارح، قبل أن يتوج محترفه المولدوفي النشط لوفانور جهود زملائه وتحركاته المزعجة لدفاعات الشرقاوية بتسجيله هدف السبق في الدقيقة العاشرة بعدما تخلص ببراعة من عدد من لاعبي الملك، واضعاً الكرة داخل الشباك البيضاء، معلنة عن تقدم الشباب في توقيت مناسب جداً من زمن المباراة.

وعاد فريق الشباب إلى تهديد الشارقة عبر «جو» بتسديدة قوية مرت من جانب القائم، ورد الشارقة عن طريق يوسف سعيد في الدقيقة 35 بكرة رأسية غاية في الخطورة تصدى لها حارس مرمى الشباب سالم عبدالله بإخراجها إلى ركلة زاوية، لينتهي الشوط الأول بتقدم الشباب بهدف.

وفي الشوط الثاني، واصل الشباب سيطرته النسبية على المباراة، توجها بهدف ثان في الدقيقة 67 عبر فيلانويفا بعدما «تلاعب» بالدفاع الشرقاوي بطريقة أكثر من رائعة، مسجلا هدف الاطمئنان للجوارح.

وزادت الأوضاع صعوبة على فريق الشارقة بعدما أشهر حكم المباراة محمد عبدالله البطاقة الحمراء بوجه لاعب الملك شاهين عبد الرحمن في الدقيقة 73 من زمن المباراة، ما فرض على الشارقة حتمية التحرك لتسجيل هدف على الأقل، والذي تحقق من ركلة جزاء عبر محترفه البرازيلي فاندرلي في الدقيقة 89، مع إشهار البطاقة الحمراء بوجه مدافع الشباب عيسى محمد، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية.

وجرى بين شوطي المباراة، مراسم التدشين الرسمي للزي الجديد لفريق الشباب بالعلامة العالمية المعروفة «امبرو» بحضور سامي القمزي رئيس مجلس إدارة نادي الشباب، وأليس باليت المدير التنفيذي للعلامة التجارية العالمية «امبرو».

وشهدت المباراة حضور رسمي مميز، تقدمه سامي القمزي رئيس مجلس إدارة نادي الشباب وعدد من أعضاء الإدارة الخضراء، وأحمد الفردان الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وعدد من أعضاء الإدارة الشرقاوية، وحشد من محبي الفريقين العريقين اللذين قدما أداء جيداً رغم الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية.