فريق الجزيرة الإماراتي

شهدت مباراة الإمارات والجزيرة، في الجولة السادسة من دوري المحترفين الإماراتي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/‏‏1، العديد من المشاهد، التي عكست بعض العنف والشغب أحيانًا، وقمة الأدب والأخلاق العالية والسلوك الرياضي، في مشاهد أخرى.

كما شهدت تنافسًا قويًا على النقاط الثلاث، وربما كانت رغبة الفوز الجامحة سببًا في بعض الانفعال، الذي كان أكثر وضوحًا في اشتباك حيدر ألو، لاعب الإمارات، ومبارك بوصوفه، لاعب الجزيرة لكنه انتهى سريعًا، بالتصافي عقب اللقاء.

وانفعل جمهور الصقور، خلال اللقاء، وهاجم الحكم بعنف، بسبب الأخطاء التي وقع فيها، كما هاجم لاعب الجزيرة محمد فوزي، الذي سدد الكرة بانفعال، بعد أن أطلق الحكم صافرة النهاية، فاستهجن منه الجمهور هذا السلوك، وهاجمه لحظة مغادرته أرض الملعب. ورغم ذلك، فإن بعض المشاهد مثلت قمة الروح الرياضية، وكانت فيها رسائل إيجابية، أبرزها رسالة الشيخ أحمد بن صقر القاسمي، الرئيس الأعلى لنادي الإمارات، الذي أصدر قرارًا، بعد انتهاء المباراة، بمنح اللاعبين حافز فوز، وليس حافز تعادل، تقديرًا للروح القتالية لللاعبين، ومثّل ذلك رسالة لكل اللاعبين، في مختلف الأندية، مفادها أن المطلوب من اللاعب دائمًا إخلاصه للشعار، واللعب بجدية، وبعدها يمكن تقبل النتيجة، حتى لو كانت سلبية.