فريق الجزيرة الإماراتي

يخوض الجزيرة مباراته مع دبا الفجيرة في الثامنة مساء الثلاثاء، على استاد محمد بن زايد آل نهيان في العاصمة أبوظبي ضمن مباريات الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي للمحترفين لكرة القدم، منتشيًا بفوزه الأخير على الأهلي حامل اللقب في الجولة الماضية، وتحمل المباراة عنوان العلامة الكاملة، حيث يبحث النواخذة عن الفوز الأول، وفخر أبوظبي عن الفوز الاستراتيجي بعد عبور الأهلي.

وأكد الجهاز الفني للجزيرة أن الفوز على الأهلي لن يخدع "فخر أبوظبي" خاصة بعد أن استوعب درس مباراته مع الإمارات في الجولة السادسة التي فقد فيها نقطتين بالتعادل مع الصقور، ويسعى الفريق لعدم تكرار ذلك في مواجهة النواخذة، سيكون تعامله مع المباراة بتركيز وجدية تامة، سعيا لتحقيق الفوز والحصول على العلامة الكاملة ليستمر مطاردا للوصل على القمة، حيث يحتل الفريق حاليا المركز الثاني.

وطالب الجهاز الفني للجزيرة بقيادة المدرب الهولندي تين كات اللاعبين، في التدريبات الأخيرة عقب مباراة الأهلي بالتعامل مع المباراة بجدية وتركيز وعدم التهاون بالمنافس، كما كان تركيزه على خطة اللعب التي سيلعب بها الفريق واختيار التشكيلة المناسبة التي سيغيب عنها الدولي المغربي مبارك بوصوفة لطرده في مباراة الأهلي لحصوله على إنذارين، والأقرب أن يحل محله هو اللاعب يعقوب الحوسني.

ويدخل دبا الفجيرة المباراة مفتقدا لجهود اثنين من لاعبيه الأساسين هما خليفة الشهياري ومايد راشد للإصابة، ويغيب عبد الله ناصر وحميد الماس لاتفاقية بنود الإعارة، خصوصا وان اللاعبين قادمين من الجزيرة لدبا على سبيل الإعارة، ولن يخوضا مباراة اليوم، اما بقية اللاعبين فهم في أقصى درجات التأهب، ويبحث النواخذة ملك التعادلات عن تحقيق الفوز الأول اليوم بملعب الانتصارات في العاصمة أبوظبي، لكن المهمة تبدو صعبة في مواجهة رفاق علي مبخوت. وكان دبا تعادل أمام حتا سلبيا ووصل للنقطة الخامسة من 5 تعادلات.

ويعتبر خط دفاع الجزيرة أقوى دفاع في الدوري ولم يدخل مرماه في المباريات السبع التي لعبها سوى 3 أهداف، كان الأول في الجولة الأولى في مباراته مع الوصل التي انتهت بفوزه 3ـ 1، والثاني في مباراة الوحدة بالجولة الثانية التي انتهت بالتعادل 1ـ 1، والثالث في مباراة الإمارات التي انتهت بالتعادل 1ـ 1 في الجولة السابعة.

ويمتلك دبا الفجيرة، أضعف خط هجوم في الدوري وسجل 4 أهداف فقط في 8 جولات، وكثرت الانتقادات للمهاجم البرازيلي دانيلو الذي لايزال يبحث عن هدفه الأول في الدوري، ومن غير المقبول أن محترفاً بقامة دانيلو لم يستفد منه الفريق رغم انه تعاقد معه لحل مشكلة العقم الهجومي. في الفريق.

وقال سعيد النقبي مدافع دبا الفجيرة: إن هدفهم الفوز على الجزيرة، وإن الدفاع المتطور للفريق يعمل على إيقاف خطورة مبخوت ورفاقه، مشيرًا إلى أن المنظومة الدفاعية للفريق تحسنت كثيراً في المباريات الأخيرة وبات من الصعب دخول أهداف كثيرة لمرمى الفريق. وقال: إيقاف خطورة مبخوت أفضل مهاجم في الدوري هدف أساسي للدفاع اليوم.

وحضر وفدٌ من نادي الزمالك المصري، تدريبات فريق الجزيرة في قصر الإمارات، كما زار الوفد مقر النادي في أبوظبي لبحث سبل تعزيز التوأمة بين الناديين ومناقشة التعاون المشترك رياضيًا واقتصاديًا، وإداريًا إضافة للترتيبات الأولية لمباراة كأس السوبر المصري، في أبوظبي فبراير/شباط المقبل بين الزمالك والأهلي،واستقبل الوفد عايض مبخوت، المدير التنفيذي لنادي الجزيرة.

وضم وفد الزمالك أحمد مرتضى عضو مجلس الإدارة، وخالد رفعت مدير إدارة التسويق، وزار ملعب محمد بن زايد يرافقه أحمد عبدالفتاح مدير الشؤون الرياضية والقانونية في النادي.

وكان ناديا الجزيرة والزمالك وقعا اتفاقية توأمة، سبتمبر/أيلول الماضي، على هامش مباراة كأس السوبر الإماراتي في القاهرة، وتشمل الاتفاقية جانبًا استثماريًا مع تبادل الخبرات في مجال الاحتراف.