مجلس دبي الرياضي

أطلق مجلس دبي الرياضي المرحلة الأولى من برنامج مهاجم المستقبل، وتم الإعلان عن تفاصيل البرنامج في اللقاء الذي عقد في مقر المجلس في حي دبي للتصميم، بحضور سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وعلي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي بالمجلس، والنجم العالمي عمر كانوتيه الخبير الفني للبرنامج.

وقدمت إدارة التطوير الرياضي بالمجلس عرضاً تفصيلياً عن البرنامج الذي يهدف إلى اختيار مهاجمين ضمن فئتي الناشئين والشباب من أندية دبي، والعمل على إعدادهم وتأهيلهم باخضاعهم لبرامج تدريبية داخل وخارج الدولة تحت اشراف عمر كانوتيه. وأوضح العرض أن اللاعبين خضعوا لاختبارات فنية وبدنية، تم في نهايتها اختيار 6 منهم للمشاركة في المعسكر الخارجي الذي يستضيفه نادي ليون الفرنسي في الفترة من 3 إلى 13 أغسطس المقبل، وهم: صالح الشحي (النصر)، خليفة خميس (دبي)، سلطان البلوشي (الأهلي)، عبيد البدواوي (حتا)، عبد الله بخيت (الشباب) سالم السبوسي (الوصل).

وحرص سعيد حارب على اطلاع اللاعبين المختارين لبرنامج مهاجم المستقبل والمالي كانوتيه على مجسم استاد محمد بن راشد آل مكتوم، مطالبهم بأن يكون حلمهم هو اللعب في هذا الاستاد بقميص المنتخب، مشيراً الى أن بناء مثل هذا الاستاد الفريد من نوعه كان حلماً واقترب من التحقق الآن بفضل اهتمام ودعم القيادة الرشيدة، مشدداً على أهمية التحلي بالعزيمة والإرادة والتحدي من أجل تحقيق أحلامهم في صناعة غد افضل للكرة الإماراتية. وقال للاعبين "أمامكم فرصة كبيرة لتطوير مستوياتكم عبر البرنامج وأتمنى أن تستفيدوا من خبرة كانتونيه".

وأضاف "مجلس دبي الرياضي حريص على الاهتمام بقطاع الناشئين والشباب لأنهم عماد المستقبل، وهو ما دفعنا لإطلاق برنامج مهاجم المستقبل الذي نهدف من برنامج مهاجم المستقبل إلى إعداد جيل جديد من المهاجمين الذين نعول عليهم لقيادة فرقنا ومنتخباتنا".

 وأعرّب عمر كانوتيه عن شكره لمجلس دبي الرياضي الذي أتاح له الفرصة للمساهمة بجهده في تطوير الكرة الإماراتية، . وأشار إلى أن البرنامج يهدف إلى تطوير قدرات اللاعبين وصناعة مهاجمين يشكلون إضافة للفرق والمنتخبات