اتحاد كرة القدم

كشف مصدر أن اتحاد كرة القدم أوصى لجنة الانضباط بتطبيق صارم للائحة العقوبات الخاصة بالمخالفات الانضباطية للجمهور، وذلك بحق كل من ينشر أو يرفع لافتات مسيئة في ملاعب دوري الخليج العربي، لتجنب حدوث أية مشكلات بين الجماهير في المباريات المختلفة.

وأوضح المصدر إن "اتحاد الكرة قام بتحويل الشكوى المقدمة من لجنة الحكام في اتحاد الكرة، الخاصة بلافتة رفعها جمهور خلال الجولة الـ11 من الدوري، إلى لجنة الانضباط للبت فيها".

وتصل العقوبات الخاصة بمثل هذه المخالفات، وفقاً للمادة 112 من لائحة الانضباط الحالية الخاصة بمخالفات وعقوبات الجمهور، إلى غرامة تراوح من 10 آلاف درهم و100 ألف درهم، وقد تصل إلى 300 ألف درهم، ومعاقبة النادي الذي يقوم بجمهوره بهذا السلوك من الملعب بعقوبة تراوح من مباراة واحدة إلى ثماني مباريات في بعض الحالات، وذلك حسب نوع المخالفة أو الخطأ.

وكشف مسؤول في لجنة الانضباط في اتحاد الكرة أن "اللجنة ستقوم خلال اجتماعها المرتقب غداً بالبت في اللافتة التي تم رفعها في الجولة 11 للدوري، وذلك وفقاً للوائح الخاصة بمثل هذه المخالفات"، مشدداً على أن "اللجنة محكومة بلوائح محددة في هذا الخصوص تفصل في جميع القضايا التي تصل إليها من الجهات المختصة برفعها للجنة الانضباط، وأن اللجنة لا تخرج إطلاقاً عن نصوص هذا القوانين المحددة".