محمود حسن الشمسي

وزعت لجنة تسيير الأعمال في نادي الإمارات، الحقائب في اجتماعها الأول، برئاسة محمود حسن الشمسي رئيس اللجنة، وقرر الاجتماع، تولي إبراهيم الزعابي، الإدارة المالية، وخليفة باروت، إدارة الفريق الأول لكرة القدم، وأحمد الجابر، إدارة الألعاب الجماعية والفردية، وراشد بطي، مشرفًا على المراحل السنية، واتفق الاجتماع على تقديم تقارير شاملة، كل حسب مهامه، خلال اليومين المقبلين لبداية العمل فورًا.

وهاجم خليفة باروت، من وصفهم بعشاق انتقاد الإدارات، وقال إن هؤلاء لا يعجبهم شيء في نادي الإمارات، ولديهم رأي سلبي في كل من يقود النادي.  وأضاف "نفس الأشخاص الذين هاجموا مجلس الإدارة السابق، تهربوا من المسؤولية بعد أن عرضت عليهم، وأصبحوا يقدمون الأعذار، قائلًا "تمنيت أن يشمروا سواعدهم، وأن يتقبلوا المسؤولية، بعد أن بادرت الإدارة السابقة بقيادة بن شكر بالاستقالة، حتى تفسح المجال للآخرين، ولكنهم يصرون على مهاجمة الذين يقدمون التضحيات من وقتهم وجهدهم، لأجل تطور وتقدم نادي الإمارات".

وأضاف باروت، أن الشيخ أحمد بن صقر القاسمي، الرئيس الأعلى للنادي، اضطر لتكوين لجنة تسيير مؤقتة، بسبب تخوف البعض من المسؤولية، لأنهم يعرفون أنها صعبة، وكان القصد من هذه اللجنة، بقيادة الأخ محمود الشمسي، تسيير الأمور، حتى لا يعيش النادي في فراغ، على أن يأتي بعد ذلك مجلس إدارة، حسب ما يراه الشيخ أحمد بن صقر مناسباً لمصلحة النادي العليا، والتي يجب أن تكون هم الجميع، بدلاً من البحث عن الأخطاء لأجل الهجوم فقط.

ووجه خليفة باروت، شكره للمجلس السابق، على المجهود الذي بذلوه، وخص بالشكر، محمد أحمد بن شكر، وأحمد يوسف بن درويش، وعمر المزكي، وقال "أعضاء المجلس لم يقصروا، ولكن حتى بن شكر، الرجل القائد المحنك، صاحب القلب النقي، الذي يعتبر في مقام الوالد، لم يسلم من الأذى، لذلك تقدم باستقالته، رغم النجاح الذي حققه، وأرسل له تحية خاصة، وأؤكد له أن أبناء النادي الأوفياء، يقدرون تماماً جهده، وكل ما قدمه المجلس المستقيل للنادي".

وأكد خليفة باروت، أن أبواب النادي مفتوحة أمام الجميع 24 ساعة، وأن كل شخص يرغب في تقديم خدماته، فإنه سيجد فرصته بالكامل، وأن لجنة التسيير جاهزة للتعاون مع الجميع، طالما أن الهدف مصلحة النادي، وأضاف "في نهاية الموسم، تقدمت باستقالتي من إدارة الفريق مع الأخ محمد الطويل، وفضلنا الابتعاد حتى نمنح الفرصة لهواة النقد والهجوم على الآخرين، والآن، من جديد، نفتح الفرصة أمام الراغبين، ونتمنى أن يتقدموا الصفوف بدلاً من الهروب". ودعا مشرف الفريق الأول، كل أبناء نادي الإمارات للابتعاد عن المشاكل، والتفكير فقط في مصلحة النادي، ذاكراً أن المرحلة المقبلة صعبة، وتتطلب التكاتف والتضافر ونبذ الخلافات.

وعن ملف التعاقدات، قال باروت إن اللاعبين الذين خسرهم الصقور، يعتبرون خسارة للنادي، لأنهم كانوا من العناصر المؤثرة، وأضاف "نادي الإمارات قادر على تعويض هذه الخسارة، وصناعة نجوم جدد، من رحلوا عن النادي، نشكرهم على ما قدموه، وبإذن الله سنعوض فقدهم بعناصر مميزة، وأنا على ثقة، أن هناك العديد من اللاعبين الذين يحتاجون إلى الفرصة، وبالتشاور مع أبناء النادي، ستكون هناك إضافات قيمة حسب الميزانية المتاحة".

وكشف محمود الشمسي رئيس لجنة تسيير نادي الإمارات، تخفيض المصروفات في المرحلة المقبلة، عن التغيير الكبير الذي سيطرأ في السياسة المالية للنادي، وقال إن اللجنة ستواصل عملها بكل جد واجتهاد وستتعامل بترشيد كبير في الصرف حتى لا يحدث أي خلل مالي.