المنتخب الإماراتي

غادر مدرب المنتخب الوطني المغربي للناشئين مواليد 2000 عبدالمجيد النمر، بصحبة مدير المنتخب جمال بوهندي، اليوم الأربعاء إلى العاصمة الماليزية كولالمبور، في زيارة تمتد أسبوعًا، بهدف التجهيز والتحضير للمعسكر الخارجي الثاني لأبيض الناشئين، الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للصغار التي تستضيفها الهند في أيلول/سبتمبر المقبل.

وقال جمال بوهندي: "الغرض من السفر هو التنسيق للمعسكر الخارجي الثاني للمنتخب الذي سيكون في الفترة التي تسبق البطولة في أواخر شهر آب/أغسطس المقبل، بعد الفراغ من المعسكر الأول الذي سيقام بدولة سلوفينيا، الذي يخوض خلاله الأبيض أربع تجارب دولية، مع منتخبات متأهلة للبطولة، حتى تعم الفائدة الفنية على اللاعبين باكتسابهم حساسية اللعب الدولي".

وأشار بوهندي إلى أنهم سيقفون في زيارتهم الحالية على الملاعب والفنادق، وجميع الأمور المتعلقة بالمعسكر، وتوفير كل سبل الراحة للاعبين، والإيفاء بمتطلبات الجهاز الفني.

وحول مجموعة الأبيض بالنهائيات، قال: "بالطبع تعتبر صعبة، لكن هذا الأمر ينطبق على جميع المجموعة، فالمنتخبات المتأهلة للنهائيات هي أفضل 16 منتخباً في القارة الصفراء، ومن يُرد الوصول لكأس العالم عليه أن يواجه الأقوياء، ويحقق نتائج إيجابية تساعده على تحقيق ما يصبو إليه".

وكانت القرعة قد أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة الأولى بجانب المملكة السعودية وإيران والهند (المستضيف).

وتتأهل المنتخبات الأربعة الفائزة في ربع النهائي إلى الدور قبل النهائي، وتحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 عاماً 2016 في الهند.