الدكتور عبد الله مسفر

أكد مدرب المنتخب الأولمبي لكرة القدم، الدكتور عبد الله مسفر، إن "المنتخب يسعى إلى إيجاد مكان له ضمن الثلاثة الأوائل في آسيا، خلال ظهوره المرتقب في كأس آسيا تحت 23 عامًا، المقررة في العاصمة القطرية الدوحة الشهر المقبل، والتأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، رغم صعوبة المنافسة، نظرًا لوجود 16 منتخبًا آسيويًا تتنافس على ثلاث بطاقات فقط".

ووصف مباراة المنتخب أمام أستراليا في بداية مشواره في البطولة الآسيوية، بـ"أنها تعدّ بمثابة المفتاح، ومن المهم أن يحقق المنتخب فيها نتيجة إيجابية"، مشدّدًا على أن مسألة تركيز اللاعبين في هذه البطولة أكثر شي يقلقه"، مشيرًا إلى أنه "يثق تمامًا بالعناصر الحالية، وقدرتها على الذهاب بعيدًا خلال البطولة الآسيوية".

وأضاف مسفر، خلال مؤتمر صحافي عقده أمس، في مقر اتحاد الكرة في دبي "بالتنسيق مع لجنة دوري المحترفين فقد راعينا مشاركة اللاعبين مع فرقهم في الدوري، لذلك فإن التجمع المقبل للمنتخب سيكون من 21 إلى 23 الجاري، وستكون الفترة الثانية من 27 كانون الأول/ديسمبر الجاري الى الرابع من الشهر المقبل، إذ سيعود بعض اللاعبين للمشاركة مع فرقهم في الجولة 14 لدوري الخليج العربي، قبل أن يعودوا مجددًا للتجمع في التاسع من الشهر ذاته، استعدادًا للسفر إلى قطر في العاشر منه".

وبسؤاله عما إذا كان المنتخب سيكرر الإنجاز الذي حققه المنتخب الأولمبي السابق بوصوله إلى نهائيات أولمبياد لندن 2012، أوضح مسفر: "المنتخب بعناصره الحالية يمكنه الذهاب بعيدًا بالمنافسة، لكن كما ذكرت، فإن الشيء الوحيد الذي يقلقني هو تركيز اللاعبين".

وقدم مسفر شرحًا مفصلًا لخارطة طريق المنتخب في هذه البطولة بدءًا بمعسكرات الإعداد، والمباريات الودية للمنتخب، تحضيرًا لهذه البطولة، مشيرًا إلى أنه "سيخوض مباريات ودية أمام كل من: كوريا الشمالية وسورية وكوريا الجنوبية والصين".

ويستهل المنتخب، الذي أوقعته القرعة ضمن المجموعة الرابعة، مشواره في كأس آسيا بلقاء أستراليا في 14 من الشهر المقبل، ثم يلتقي المنتخب الأردني 27 من الشهر ذاته، ويختتم مشواره في هذه المرحلة بلقاء منتخب فيتنام 20 يناير المقبل.

وأشار مسفر إلى أن "المنتخب الأولمبي الذي انطلقت تحضيراته في اغسطس الماضي، عانى في الفترة الماضية مشكلة الإصابات بين اللاعبين، وليس لديهم وقت للصبر على اللاعبين المصابين"، لافتًا إلى استبعاد ثلاثة لاعبين بداعي الإصابة، هم: فهد حديد ومحمد خوري ويوسف أحمد. وأكمل: "اعتمدت في اختياراتي على اللاعبين الأكثر مشاركة مع فرقهم، واللاعب المميز الذي يقدم مردودًا إيجابيًا، ولذلك فإن الصورة واضحة بالنسبة لي كمدرب، وسيكون هناك استقرار في التشكيل، لذلك فإنه سيتم استبعاد أربعة لاعبين في آخر لحظة".

وأشار مسفر إلى أنه "قام باستدعاء 27 لاعبًا في القائمة الحالية من أصل 50 لاعبًا في القائمة الموسعة، وسيتم تقليص العدد إلى 23 لاعبًا قبل بداية البطولة الآسيوية"، مشددًا على أنه كافأ اللاعبين الأكثر مشاركة مع فرقهم في الدوري باختيارهم في القائمة، معتبرًا أن وجود أكثر من لاعب في مركز واحد يخلق منافسة كبيرة بين اللاعبين. حضر المؤتمر الصحافي أمين عام اتحاد الكرة محمد هزام الظاهري، ومدير عام الاتحاد علي حمد، ومدير المنتخب بدر أحمد.

وأوضح "كانت لدينا مشكلة تتمثل في عدم مشاركة اللاعبين مع فرقهم في الدوري المحلي، لكن الآن معظم العناصر بدأت تشارك".