محكمة التحكيم الدولية "الكأس"

ردّ اتحاد الكرة ونادي الشباب، على الخطاب الرسمي من محكمة التحكيم الدولية "الكأس"، والمتعلق بالشكوى التي تقدم بها النادي الأهلي بعد قرار لجنة التمييز الخاص بقضية خميس إسماعيل، واعتبار فريق "الفرسان"، خاسرًا لمباراته مع "الجوارح"، في حين رفضت محكمة التحكيم طلب الأهلي بتأجيل النهائي على أن تنظر في شكواه، الخميس.

وتتضمن رد "الشباب" جوانب قانونية عدة تمثلت في 75 صفحة لشرح كل التفاصيل الخاصة بالقضية والجوانب القانونية والخطوات التي تم القيام بها، على مستوى الشكوى واللجان القضائية التي مرت بها القضية حتى صدر القرار النهائي الخاص بها. وكان الأهلي تقدم بشكوى إلى "الكاس" بعدما خسر القضايا التي تم عرضها على اللجان القضائية في اتحاد الكرة، ليلجأ إلى "الكاس"، وهو على أمل في استرداد ما يراه حقًا مشروعًا له بلعب المباراة النهائية لكأس الخليج العربي أمام الوحدة.

وكانت محكمة الكأس، خاطبت اتحاد الكرة بشكل عاجل من أجل الرد إلى بعض الأسئلة، وتوضيح بعض الجوانب المتعلقة بالقضايا، وهي نقاط اعتبرت عاجلة تطلبت الرد الأربعاء، وهو ما قام به اتحاد اللعبة، على أن تبقى هناك بعض الجوانب التي سيتم الرد عليها لاحقاً. ولا شك أن قضية شكوى الأهلي إلى الكأس، ستفتح في الفترة المقبلة بعض الجوانب المتعلقة باللوائح والثغرات، التي ساعدت الأهلي على التقدم بهذه الشكوى، رغم مرورها بكل اللجان القضائية في اتحاد اللعبة، وهي المشكلة التي تحتاج إلى إعادة تنقية اللوائح حتى يتم تلافي الثغرات في الفترة المقبلة، خاصة بعدما تم اعتماد لجنة التمييز كآخر درجات التقاضي في الاتحاد.

ويرفض مصدر مسؤول في نادي الشباب، الكشف عن تفاصيل الرد القانوني، مشيرًا إلى أن حق الأهلي بالشكوى وحقهم في الرد القانوني، وحق اتحاد الكرة الذي جاء قرار اعتماد المتأهل إلى نهائي كأس الخليج العربي بناءّ على قرارات من لجانه القضائية ووفق اللوائح المحلية.