جانب من مبارة فريقي السيلية وقطر

حقق السيلية فوزا كبيرا على منافسه قطر بخماسية نظيفة في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر، ضمن افتتاح مباريات الجولة العاشرة من دوري نجوم قطر لكرة القدم. 

وكانت المواجهة الأولى، التي أقيمت في وقت سابق من مساء اليوم، ضمن هذه الجولة قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بين أم صلال والوكرة. 

وجاءت المواجهة بين السيلية وقطر من جانب واحد، حيث مسك السيلية بزمام الامور وعلى مدار الشوطين وفرض سيطرة شبه كلية أمام تراجع واضح من جانب نادي قطر الذي اكتفى بملازمة منطقته الدفاعية، مع الاكتفاء ببعض الهجمات المرتدة التي لم ترتق لمستوى الخطورة لتستقبل شباك الفريق خمسة أهداف كاملة، 3 منها في الشوط الأول وهدفان في الشوط الثاني، ليبقى الفريق يتخبط مع سلسلة النتائج السلبية خاصة بعد الهزيمة القاسية التي تعرض لها في الجولة الماضية بواقع 9 اهداف دون رد امام متصدر الدوري الريان. 

ومن ركلة جزاء حملت الرقم 32 في هذا الموسم، نجح لاعب السيلية فوزي عايش في افتتاح التسجيل في الدقيقة ال12، قبل ان ينتفض اللاعب ويسجل هدفين ويُمضي ثلاثيته الخاصة في الدقيقتين 23 و 50، فيما سجل زميله عبدالقادر الياس ثنائية في الدقيقتين ال79 و ال85. 

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد السيلية إلى 10 نقاط، بينما تجمد رصيد فريق نادي قطر عند 4 نقاط في المركز الثالث عشر وقبل الأخير. 

وفي مواجهة مثيرة دخلها مدرب السيلية التونسي سامي الطرابلسي بوجه جديد بعد إجرائه تغييرات تكتيكية عديدة على المستوى الدفاعي خاصة بعد العثرة الاخيرة في الجولة الماضية امام الغرافة بخسارته بثلاثة اهداف مقابل هدف، نجح السيلية في اقتناص 3 نقاط ثمينة، ربما ستجعل الفريق يقترب تدريجيا من فرق المربع الذهبي خاصة أن الفارق بينه وبين فرق المربع لا يتجاوز الست نقاط، كما أن القسم الاول قارب على الانتهاء وتفصلنا على نهايته 3 مباريات فقط، وإن نجح السيلية في الاستمرار على وتيرة الفوز فسيكون في وضع جيد قبل انطلاق القسم الثاني.

ونجح الطرابلسي في تفعيل الهجوم واستغلال حالة الانكسار النفسي والفني التي يمر بها نادي قطر في الفترة الحالية، وعثر على الطريق المؤدي لشباك قطر بسهولة تامة وبدون معاناة، ويبحث السيلية عن تكرار إنجاز موسم 2013 / 2014 حين حل في المركز الرابع برصيد 42 نقطة، لكنه في هذا الموسم سيكون من الصعب على الفريق ان يعيد تكرار السيناريو في ظل المنافسة الشرسة بين جميع الاندية الباحثة على تحسين نتائجها، لكن كل شيء وارد في كرة القدم والعزيمة والاصرار بإمكانهما أن تحمل الفريق إلى بر الامان. 

في الجانب الآخر، لا يزال نادي قطر يعيش حالة السبات التي ظهر بها في هذا الموسم، ليقبع في المركز قبل الاخير برصيد متواضع من النقاط بلغ 4 نقاط، حيث استقبلت شباكه في مواجهتين 13 هدفا دون ان يسجل أي هدف.. فبعد رباعية العربي وأهداف الريان التاريخية التسعة وخماسية السيلية اليوم، سيواجه قطر واحدا من أقوى فرق دوري النجوم، حيث يلتقي الجيش صاحب المركز الثاني في الجولة المقبلة.