نادي الجزيرة

تشهد الصالة الرياضية المغطاة بمبنى دوم اييبك بنادي الجزيرة اليوم مباراتين من العيار الثقيل بالجولة الثانية من بطولة الجزيرة الدولية لكرة اليد والتي ينظمها نادي الجزيرة للسنة الثالثة على التوالي، وتقام برعاية ودعم مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع اتحاد الإمارات لكرة اليد، إلى جانب رعاية ودعم العديد من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

في المباراة الأولى يلتقي فريقا الأهلي المصري في ظهوره الثاني بالبطولة مع المنتخب العماني في بداية مشواره بالبطولة بعد أن منحه جدول المباريات الراحة يوم أمس في انطلاق مباريات النسخة الثالثة، وبالتأكيد سيسعى كل منهما لتجاوز الآخر وحصد نقاط المباراة والتي يستهدف منها الفوز حتى ولو جاء على حساب الأداء، لإدراك القائمين على الفريقين أهمية اللقاء والذي يمثل تحدياً بين المدرسة المصرية ونظيرتها المدرسة العمانية.

والمواجهة الثانية إماراتية تجمع بين الجزيرة صاحب الأرض والضيافة مع نظيره فريق الشباب في مواجهة من العيار الثقيل، خاصة وأن أوراق الفريقين مكشوفة لكليهما خلال الموسم المحلي وتحظى على الدوام بخصوصية في ظل تواجد النخبة من لاعبي الفريقين أصحاب الخبرات، إضافة إلى العديد من العناصر الشابة التي تسهل من مهمة مدربي الفريقين، ولكن الملفت للنظر أن نجم الجزيرة والمنتخب الوطني عبد الرحمن الزعابي سيلعب ضد فريقه فخر أبوظبي عقب انتقاله لصفوف الشباب بالموسم الحالي، بصفة تبادل مع لاعب طائرة الشباب خالد حمزة للجزيرة.

ولن يكون الصراع والتحدي بين اللاعبين فقط وإنما ستكون المنافسة من خارج حدود الملعب بين مدربي الفريقين، حيث يقود فريق الجزيرة بالموسم الجديد التونسي وليد بن عمر، ويعول المدربان على محترفي الفريقين، بوجود النجم المصري علي الزين بصفوف الجزيرة، بينما تعاقد الشباب مع اللاعب السلوفاني كليمين سنتر صاحب خبرات كبيرة ببلده وأثناء احترافه في فرنسا والذي سيشكل دعامة كبيرة لجوارح القلعة الخضراء.

وتضم فريقي الجزيرة والشباب نخبة من لاعبي الناديين والمنتخب الوطني، ومن أبرز اللاعبين بصفوف فخر أبوظبي قائده المخضرم جمعة عبيد وعبد الحميد الجنيبي وسلطان توفيق وصلاح مبارك ومحمد حسين ومحمد مبارك وخالد الزيودي وسعيد سلطان وزايد مبارك، ومن خلفهم الحارس أحمد الشين، ويغيب عن الفريق للإصابة الحارس الشاب أحمد حسين.

ويقود الفريق الأخضر أحمد سعيد ومعه صقر عبيد وعبد الله البلوشي والوحشي وناصر وأبناء راشد عادل وخالد ومن خلفهم الحارس الحوت سعيد راشد وعيسى سليمان، إلى جانب محترفي الفريقين.

وجه الدكتور ماجد سلطان بن سليمان رئيس اتحاد الإمارات لكرة اليد، الشكر إلى قيادة نادي الجزيرة وشركة الجزيرة للألعاب الأخرى بقيادة محمد حسن السويدي، لحرصهم على إقامة هذه البطولة، واستطرد قائلاً إن وصولها للنسخة الثالثة يؤكد الجهود الكبيرة التي تقوم بها إدارة الجزيرة والقائمون على شركة الألعاب وأسرة كرة اليد بنادي الجزيرة.
من جانبه، اعتبر عبد الله الحمادي رئيس لجنة الألعاب الجماعية بنادي الشباب أن مشاركتهم ببطولة الجزيرة لها وجهان إيجابيان يتمثل الأول في المساهمة في إنجاح هذا الحدث، والثاني إكساب لاعبينا مزيداً من الخبرات من خلال احتكاكهم بالعديد من مدارس اللعبة بالدولة وخارجها، وهذا بالتأكيد سيعوض فريقنا لعدم إقامة معسكر خارجي للفريق، لظروف بعض اللاعبين.