ر رئيس الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب


عبر رئيس الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، عن سعادته بوصول بعثة منتخبنا الوطني إلى دولة فلسطين، مشيرا إلى أنَّ الشعب الفلسطيني بكل أطيافه يرحب بلاعبي الإمارات، الذين سطروا إنجازات متعددة للكرة العربية خلال مشاركاتهم القارية والدولية.

وأكد الرجوب خلال استقباله بعثة المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم، التي وصلت إلى مقر إقامتها في فندق الموفنبيك في رام الله، أن لقاء الشقيقين الفلسطيني والإماراتي يعتبر عرساً كروياً عربياً بثوب العالمية، مشيرا إلى أن الجماهير الفلسطينية ستزحف لتشجيع المنتخبين في ذلك العرس الرياضي الذي يقام اليوم على أرض القدس.

كما أعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، أنه لا يقبل بأي ضغوط أو «إلحاحات» بإجراء أي مباراة رسمية على أرضه للمنتخب خارج الأراضي الفلسطينية. ويعتبر الفلسطينيون مباراتهم مع الإمارات «تاريخية» على اعتبار أنها الأولى التي سيلعب فيها منتخبهم على أرضه ضمن تصفيات كأس العالم.

وسبق أن وصلت منتخبات عربية أولمبية ووطنية إلى الأراضي الفلسطينية خلال السنوات الست الماضية غير أن هذه المباراة هي الأولى من نوعها عقب مصادقة الاتحاد الدولي (فيفا) على اعتماد ملعب فيصل الحسيني للمنتخب الفلسطيني.

من جهته، أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني، أن هذه المباراة تاريخية، وبها سنقص الشريط مع دولة عربية في أول مباراة رسمية على أرض القدس، ضمن تصفيات كأس العالم. مضيفاً: نشكر القيادة الإماراتية على هذه الإرادة الصادقة.

وتزور بعثة منتخبنا الوطني غدا الأربعاء مدينة القدس ويؤدي أفرادها الصلاة في المسجد الأقصى. وكان وصل منتخبنا الوطني إلى فندق الموفنبيك مساء أول من أمس قادماً من الأردن، وتم استقباله بحفاوة كبيرة.