مدرب المنتخب الغاني السابق والخرطوم الوطني الحالي كواسي ابياه

أفادت تقارير صحافية عن اقتراب مدرب المنتخب الغاني السابق والخرطوم الوطني الحالي كواسي ابياه، من تدريب المنتخب الوطني السوداني، خلفاً للسوداني محمد عبدالله مازدا الذي تقدم باستقالته عقب خسارة المنتخب الأخيرة أمام الجابون ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا بالجابون 2017، وأوردت التقارير أنه تم تحديد الراتب من الاتحاد السوداني بقيمة 15 ألف دولار شهرياً يمكن أن تصل إلى 20 ألف دولار كحد أعلى.

وكان المدرب الغاني، قد صرح في هذا الخصوص، متوقعاً وصوله اليوم الخميس للوقوف على التفاصيل، قاطعاً بوجود مفاوضات مع نادي الخرطوم الذي مازال متعاقداً معه، مضيفاً أنه سمع باستقالة المدرب محمد عبدالله مازدا، لكن في المقابل لا يوجد موقف واضح من الاتحاد تجاه الاستقالة.

وأكد مدرب منتخب السودان محمد عبدالله مازدا في تصريحات عدم رغبته في تجديد عقده مع المنتخب السوداني مرة أخرى، محملاً ضعف الإعداد للهزيمة القاسية من الجابون. وأضاف أن دعم الدولة ناقص لأنه لا يتجاوز توفير تذاكر السفر.

وكانت أمامهم فرصة لأداء مباراة ودية يوم 31 أغسطس الماضي لم تلعب لعدم توفر المال، وذكر أن تخلف لاعب الهلال نزار حامد جاء بدون عذر. وعن مطالبة بعض نواب البرلمان بحل المنتخب، ذكر مازدا قائلاً «ليس من حق البرلمان حل المنتخب ولا أي جهة أخرى غير اتحاد الكرة».

واستلم النادي وفق تقارير صحافية نشرت أمس، عن مخاطبة نادي بتشوم يونايتد الغاني لنادي المريخ عن طريق الاتحاد العام لكرة القدم مطالب ببقية المستحقات من صفقة انتقال اللاعب اوغستين اوكرا، وتجاوز الوقت المحدد للتسديد الذي كان مقرراً له الاول من يوليو 2015، وجاء في الخطاب أن النادي لم يجد الإجابة من إدارة نادي المريخ ما اضطره للتلويح باللجوء إلى (فيفا).