محمد الداودي

أكَّد الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للتكوندو محمد الداودي، أن الجامعة تتابع موضوع "تعاطي حكيمة المصلاحي للمنشطات" بحكمة، وهي تؤمن بان المتهم بريء إلى أن تتم إدانته. واستبعد أن تكون المصلاحي متورطة، خصوصا وأنها أبدت رغبتها في الذهاب بعيدا لإثبات براءتها.

وقال في حديث لـ "صوت الإمارات" ،إن "الجامعة تبلغت من اللجنة الافريقية التي تزور معهد "مولاي رشيد" تقريرًا يشير الى تناولها لأدوية، وهو غير نهائي ولايزال قيد الدرس والمناقشة مع الجهات المختصة، مشيرا الى ان التحليلات الثانية التي ستجري ستؤكد صحة الموضوع وأضاف المنشطات عالم من الأنواع، حتى أدوية الزكام مثلا تحتوي على أنواع تصنف من مواد المنشطات. وأوضح أن الجامعة لن تدخر جهدا في الدفاع عن أبطالها، كما لن تدخر جهدا في إبراز جميع المعطيات المحيطة بهذا الموضوع، وتعميمها بشكل رسمي. وأضاف "نحن مع البطلة حكيمة المصلاحي خطوة بخطوة في هذا الملف حتى تنقشع ملامح الحقيقة".

وكشف أن البطلة المصلاحي ستتقدم بطعن في حدود عشرة أيام لإثبات براءتها. وقال "أتمنى أن تكون بريئة، مع العلم أن ثقتنا فيها كبيرة حتى تشارك في الاولمبياد لكونها تبقى من أفضل لاعبات التايكواندو في المغرب. وتابع: اننا نعول عليها لنيل إحدى الميداليات في الألعاب الاولمبية. وتطرق الداودي الى المنشطات، وقال هذه الآفة الخطيرة باتت تتطلب تكاتف كافة الجهود لمحاربتها من بينها إخراج القانون الذي يجرم متناولها ومروجها.