الشيخ محمد بن راشد يشهد سباق تحدي القدرة بالوثبة

 أشاد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، باللجنة المنظمة لسباق تحدي الوثبة.

وذكر الشيخ محمد بن راشد في تصريحات لقناة ياس عقب انتهاء السباق، إن التنظيم كان جيدًا واللجان الفنية والطبية كانت حيادية وأن هذا المستوى من التنظيم هو الذي نبحث عنه ونتمنى أن يستمر وهو الذي يطور رياضة سباقات القدرة.

وجاء ذلك خلال حضوره  لسباق تحدي الوثبة للقدرة لمسافة 120 كلم الذي أقيم في قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بمشاركة 138 فارسًا وفارسة من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة.

وذكر الشيخ محمد بن راشد إن "المدربون اندفعوا في هذا السباق ودفعوا بأفضل الخيول وهذا شئ طبيعي باعتبار أن هذا أول سباق كبير في الموسم والمنافسة كانت قوية".

وذكر عن القوانين واللوائح الجديدة في سباقات القدرة إن القوانين لابد من منها لتطوير أي رياضة وأي أنظمة حيادية لتنظيم السباقات الكل راض عنها وقابل بها.
 وأوضح عن أداء خيول إسطبلات سموه خلال السباق ، إن نسبة الجاهزية لا تتعدى 60 % وتحتاج الخيول للمزيد من السباقات حتى تصل إلى قمة جاهزيتها.

وأبان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن الجواد "رماح" البطل السباق إن الجواد يحتاج لسباق أو سباقين حتى تكتمل جاهزيته ولم يستبعد مشاركته خلال سباق اليوم الوطني بالوثبة في الشهر المقبل.

وشهد السباق ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم.