أحمد شامبيه

أكد حارس مرمى النصر والمنتخب الأولمبي لكرة القدم، أحمد شامبيه، إنه سيغيب نحو أسبوع عن صفوف الأبيض الأولمبي، الذي يستعد للمشاركة في كأس آسيا تحت 23 عامًا، المقررة الشهر المقبل في قطر، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية 2016، وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها أخيرا، مؤكدًا أنه يأمل أن يكون جاهزًا للمشاركة مع المنتخب في كأس آسيا، طمعًا في المساهمة مع بقية زملائه في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية، وتحقيق إنجاز جديد لكرة القدم الإماراتية.

وأوضح شامبيه: "الإصابة عبارة عن تمزق بسيط في العضلة الأمامية، وسأعود لصفوف المنتخب مجددًا حال اكتمال علاجي، والقرار المتعلق بفترة العلاج يرجع إلى الطبيب المختص".

وتعرض شامبيه للإصابة خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام الفجيرة في الجولة 13 من دوري الخليج العربي.

ويعد أحمد شامبيه حاليًا الحارس الأساسي للمنتخب الأولمبي وكذلك للعميد النصراوي، بعدما برز بشكل مميز مع فريقه النصر في الفترة الماضية، وقدم مستويات فنية متطورة.

وأضاف "الوصول إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية في مدينة ريو دي جانيرو ليس طموحًا شخصيًا بالنسبة لي، وإنما لجميع زملائي لاعبي المنتخب الأولمبي، لذلك نسعى بكل قوة من أجل تحقيق هذا الحلم الكبير".

وبخصوص حظوظ المنتخب في التأهل إلى الأولمبياد، أكد شامبيه أن المجموعة تعد قوية كونها تضم منتخبات مثل أستراليا والأردن بجانب فيتنام، مشددًا على أن جميع لاعبي المنتخب لابد أن يكونوا يدًا واحدة وعلى قلب رجل واحد، من أجل إنجاز المهمة ورفع شعار الإمارات عاليًا، من خلال نيل بطاقة التأهل إلى أولمبياد البرازيل المقبل.

ويعول مدرب المنتخب الأولمبي، الدكتور عبد الله مسفر، على أحمد شامبيه في حراسة مرمى الأبيض الأولمبي، خلال كأس آسيا، بجانب وجود حارسي مرمى العين والشباب محمد حسن بوسندة حسن حمزة.

وكان شامبيه الحارس الأساسي في جميع مباريات الأبيض في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عامًا، أمام اليمن وسريلانكا وطاجيكستان، التي فاز فيها الأبيض جميعها.

ودخل المنتخب الأولمبي الفترة الثانية والأخيرة من مرحلته التحضيرية الختامية لمنافسات كأس آسيا (23 عامًا)

وتجمع لاعبو الأبيض الأولمبي، ظهر أول من أمس، بمقر إقامتهم في فندق "تايم جراند بلازا" في دبي، وأدى الفريق حصة تدريبية في الفترة المسائية على ملعب ذياب عوانة بمقر اتحاد الكرة في دبي، بمشاركة جميع اللاعبين، ما عدا أحمد شامبيه وعلي سالمين لإصابتهما، فيما انضم أحمد العطاس وخلفان مبارك لقائمة الفريق بعدما حرمتهما الإصابة من الوجود في الفترة الأولى.

وسيواصل المنتخب تحضيراته اليومية في معسكره الذي يستمر لغاية الرابع من يناير المقبل، حيث سيعود بعدها اللاعبون إلى أنديتهم قبل التجمع في التاسع من الشهر ذاته والسفر في اليوم التالي إلى الدوحة، ومن المقرر أن يشهد التجمع الحالي لعب مباراتين وديتين ضد كل من المنتخب الصيني على استاد نادي الضباط في دبي، ومع الكوري الجنوبي على استاد مكتوم بن راشد بنادي الشباب في دبي.

ويحظى الأولمبي بمتابعة واهتمام كبيرين من إدارة اتحاد الكرة، سعيًا لتهيئة أفضل الظروف للفريق قبل مهمته الآسيوية المقبلة التي يطمح فيها إلى تكرار إنجاز لندن 2012، ومواصلة مسيرة نجاحات الكرة الإماراتية.