الحكومة الكويتية

سلّمت الحكومة الكويتية، القانون الرياضي الجديد إلى مجلس الأمة، في الجلسة المنعقدة، الأربعاء، وذلك من أجل مناقشته ثم إقراره خلال الفترة المقبلة. وتأتي هذه الخطوة من قبل الحكومة الكويتية، بعد الوعد الذي قطعتها على نفسها بإصدار قوانين لرفع تعليق النشاط الرياضي على المستوى الخارجي، من قبل اللجنة الأولمبية الدولية بناءً على القرار الذي اتخذته في 27 أكتوبر/تشرين أول 2015.

واللافت أن اللجنة الأولمبية الدولية اشترطت لرفع تعليق النشاط مطلع الأسبوع الجاري في خطاب، تم توجيه إلى الشيخ سلمان الحمود، بضرورة تعديل القوانين وإعادة مجالس إدارات الاتحاد الرياضية التي تم حلها مؤخرًا، فضلًا عن التنازل عن القضايا المرفوعة عليها، وكذلك على الأولمبية الكويتية والاتحادات الرياضية سواء أمام القضاء أو المحكمة الرياضية الدولية "كاس".

واشترط الاتحاد الآسيوي أن الأزرق، سيشارك في قرعة تصفيات كأس آسيا 2019، في حالة واحدة وهي تعديل القوانين قبل يوم 11 يناير/كانون ثان الجاري. وكشفت مصادر أن الحكومة الكويتية تضغط بقوة على الكويتيين، الذين يتواجدون بكثافة في الهيئات الرياضية الدولية والقارية، لإقناع اللجنة الأولمبية الدولية، برفع تعليق النشاط في الوقت الراهن بعد إصدار قانون رياضي جديد.