استاد هزاع بن زايد

بعد النجاح الكبير الذي حققه استاد هزاع بن زايد في تنظيم واستضافة كأس السوبر المصري، وما صاحبه من أجواء حماسية رائعة، يستعد الصرح الرياضي العملاق الحائز على لقب استاد العام لعام 2014، لاستضافة قمة كروية أخرى لا تقل متعة وإثارة، ويستضيف استاد هزاع بن زايد في الـ 20 من الشهر الجاري المباراة الودية التي ستجمع نادي الأهلي المصري ونادي روما الإيطالي.

وكشفت إدارة استاد هزاع بن زايد بأنه سيتم فتح الأبواب لاستقبال الجماهير من عشاق ومحبي كرة القدم في الساعة الخامسة عصرًا، على أن تنطلق المباراة في الساعة الثامنة مساءً. ويمكن حجز المقاعد والحصول على تذاكر الدخول من خلال موقع تيكت ماستر الإلكتروني، حيث تم تقسيم التذاكر إلى 8 فئات ابتداءً بــ 100 درهم إماراتي.

وتعليقًا على هذه الاستضافة، كشف محمد القاضي المدير التشغيلي في استاد هزاع بن زايد "استطاع استاد هزاع بن زايد، منذ افتتاحه قبل عامين، تعزيز مكانته كصرح رياضي رائد قادر على استضافة أكبر الفرق العالمية، ومنصة متكاملة لترسيخ مفاهيم أنماط الحياة الصحية تعمل على بناء أجيال تقود قاطرة التقدم الرياضي". وأضاف "تأتي استضافة المباراة الودية بين الأهلي المصري وروما الإيطالي في إطار استراتيجيتنا الهادفة إلى جعل استاد هزاع بن زايد مركزًا لاستقطاب أهم الفعاليات، والأحداث الرياضية والفنية والوطنية لنقدم لمنظومة الرياضة في دولة الإمارات العربية المتحدة معلمًا رياضيًا يساهم في تعزيز المكانة الرائدة لقطاع الرياضة على الصعيدين الإقليمي والدولي".

وأوضح مينا عاطف من شركة MICC المنظمة للحدث "اختيار إقامة المباراة على ملعب استاد هزاع بن زايد، جاء لما يملكه من قدرات استيعابية وإمكانيات ومزايا استثنائية جعلت منه الوجهة الأولى لاستقطاب الفعاليات الرياضية الهامة، لا شك أن استضافة أحد أفضل ملاعب في العالم لهذه القمة الأوروبية الأفريقية سيضفي مزيدًا من الزخم على هذا الحدث الرياضي المميز".

ويعتبر فريق الأهلي المصري لكرة القدم أكثر الفرق تتويجًا بالألقاب القارية، حيث توج بـ 8 بطولات من دوري الأبطال القاري، أما فريق روما الإيطالي، الملقب بـ "ذئاب روما" فهو أحد أعرق الأندية الإيطالية والأوروبية، مما يجعل من المباراة الودية المرتقبة سهرة كروية خالصة يتنافس فيها رفاق المدرب الهولندي مارتن يول مع فريق "الملك توتي" والفرعونين المصريين محمد صلاح، وستيفان شعراوي.