جانب من مباراة اليابان و السعودية

سجلت اليابان هدفًا من ركلة جزاء، مثيرة للجدل، وفازت، بنتيجة  2-1، على السعودية، الثلاثاء، لتعود بقوة إلى أجواء المنافسة على التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم. واحتسبت ركلة الجزاء بداعي وجود لمسة يد، من قبل عبد الملك الخيبري، بعد تسديدة من هيروشي كيوتاكي، وسط احتجاجات كبيرة من السعوديين، الذين أكدوا أن الكرة اصطدمت بصدر اللاعب.

ونفذ هيروشي كيوتاكي ركلة الجزاء بنجاح، بعدما سدد الكرة في عكس اتجاه الحارس محمد العويس، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. وأضاف جينكي هاراغوتشي الهدف الثاني لليابان، بعدما استقبل كرة عرضية، واستغل غياب الرقابة، وسدد كرة أرضية في المرمى، في الدقيقة 80.

وقلص عمر هوساوي، مدافع السعودية، الفارق، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 89. وحاول يوتو ناغاتومو، مدافع اليابان، إبعاد الكرة، لكن بعد أن اجتازت بالفعل خط المرمى. وتلقى "هوساوي" بطاقة حمراء، بسبب حصوله على الإنذار الثاني، في اللحظات الأخيرة من الوقت الضائع للشوط الثاني.

وتعد هذه أول هزيمة للسعودية، التي تحلم بالتأهل لكأس العالم للمرة الخامسة، في خمس مباريات في التصفيات. وتجمد رصيدها عند 10 نقاط، وهو نفس رصيد اليابان.