عبدالمحسن الدوسري

أكد الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، عبدالمحسن الدوسري، أن "الهيئة مستعدة لتشكيل 25 اتحاداً رياضياً بالانتخاب المباشر، بدلاً من التعيين، حالها حال الاتحادات الرياضية الأخرى التي يتم انتخاب مجالس إداراتها، وذلك في حال توافرت لهذه الاتحادات جمعيات عمومية، بحيث يكون لكل اتحاد رياضي على الأقل أربعة أندية فما فوق، حسب اللائحة التي تنص على تشكيل الاتحادات بالانتخاب".

وأشار إلى أن الهيئة لجأت إلى تشكيل هذه الاتحادات بالتعيين، نظراً لعدم وجود عدد كافٍ من الأندية لتشكل الجمعيات العمومية لهذه الاتحادات، مشدداً على أنهم في الهيئة يرغبون في نشر هذه الألعاب التي تتشكل اتحاداتها بالتعيين، وذلك من خلال الأندية، لكن هذا الأمر يتطلب زيادة في الميزانيات، مؤكداً أن هناك أندية لديها أموال وأخرى ليس لديها.

وأوضح الدوسري كما هو معروف فإن الجمعية العمومية عبارة عن أندية، وليست هذه المرة الأولى التي تقوم فيها الهيئة بتشكيل مجالس إدارات بالتعيين". ونفى الدوسري وجود أي مجاملات، سواء في عملية اختيار رؤساء الاتحادات المشكلة بالتعيين أو أعضاء مجالس الإدارات، مشيراً إلى أن الهيئة تتشاور مع رؤساء الاتحادات الذين يتم تعيينهم بشأن توافر معايير الكفاءة في أعضاء مجالس الإدارات الذين يقومون باختيارهم، لافتاً إلى أن هؤلاء الرياضيين الذين يتم اختيارهم بالتعيين أشخاص يحبون الألعاب التي ينتمون إليها، ويحرصون على خدمتها.

وأوضح "ليست لدينا في الهيئة أي مجاملات في مسألة اختيار تشكيل أي اتحاد بالتعيين، نظراً لكون أن لدينا معايير محددة يجب أن تتوافر في الرئيس والعضو اللذين يتم اختيارهما، حيث نقوم في الهيئة بالسؤال عن هؤلاء الأشخاص الذين يتم اختيارهم في عضوية مجالس إدارات هذه الاتحادات".

وعن الخطوة الأخيرة التي اتخذتها الهيئة بتشكيل إدارة مؤقتة لإدارة شؤون اتحاد الإمارات للبلياردو والسنوكر برئاسة مدير إدارة الرياضة في الهيئة خالد عبدالله آل حسين، أكد الدوسري أن هذه الإدارة ستكون مؤقتة ولمدة أسبوع واحد فقط، لحين الفراغ من تشكيل المجلس الجديد الذي يقوم بتسيير نشاط الاتحاد للدورة الجديدة.