اللجنة الاولمبية الدولية

يبحث وفد كويتي رفيع المستوى، الإثنين، قضية إيقاف الرياضة الكويتية خارجيًا بسبب تعارض قوانين الرياضة المحلية مع الميثاق الأولمبي والقوانين الرياضية الدولية، مع اللجنة الأولمبية الدولية في لوزان.

 وأوضح رئيس الوفد وزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود خلال جلسة مناقشات مع مسؤولي اللجنة الأولمبية، أن الكويت تولي الرياضة والشباب اهتمامًا كبيرًا، التزامًا بالدستور، وتنفيذًا لتوجيهات أمير البلاد، ومن هذا المنطلق تقدم دعمًا ماليًا ولوجستيًا للهيئات الرياضية، وفي مقدمتها اللجنة الأولمبية الكويتية، مؤكدًا أن بلاده تعد من أكثر دول العالم التزاماً بميثاق اللجنة الأولمبية الدولية، والنظم الأساسية للاتحادات الدولية.

من جانبه، صرح رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية، النائب عبد الله المعيوف، بأن زيارة الوفد البرلماني الكويتي إلى اللجنة الأولمبية الدولية اليوم، تهدف إلى إقناعها بعدم تعارض القوانين المحلية مع الميثاق الأولمبي.

وأكد المعيوف، أن الوفد سيؤكد للجنة خلال هذه الزيارة أنه ليس هناك تدخل سياسي في الشأن الرياضي الكويتي، وسيثبت ذلك بالأدلة.
وكانت أغلبية الأندية الرياضية الكويتية، أكدت قبل يومين، احترامها ودعمها للقوانين السيادية المحلية، التي أقرتها الجهات التشريعية في الدولة، والتي تحرص دائماً على عدم التدخل في شؤون الأندية الرياضية إدارياً أو فنياً.

من جانب آخر، يختتم منتخب الكويت لكرة القدم، تدريباته، استعداداً لمواجهة نظيره اللبناني الثلاثاء، ضمن الجولة السادسة من التصفيات الموحدة المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، وكأس آسيا 2019 في الإمارات، إذ يحتل "الأزرق" وصافة المجموعة السابعة، خلفًا للمنتخب الكوري الجنوبي، صاحب الصدارة بفارق 3 نقاط.

وبذل الجهاز الطبي للمنتخب الوطني مجهودًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، بقيادة الدكتور عبد المجيد البناي، لتجهيز اللاعبين المصابين في "الأزرق" لهذه المباراة المهمة، لاسيما الثلاثي مساعد ندا وعبد الله البريكي وفهد الهاجري، الذين أصيبوا بعد اللقاء الأخير أمام كوريا.

على الجانب الآخر، يواصل المنتخب اللبناني تدريباته اليومية في البلاد، وذلك بعد وصوله لخوض مواجهته أمام الأزرق، حيث خاض الحصة التدريبية الأولى على ملعب اتحاد الكرة.