مدرب حتا وليد عبيد

كشف الموسم الحالي لدوري الهواة عن تألق مجموعة من المدربين المواطنين، ما يجعلهم بين أبرز المرشحين للقب أفضل مدرب، ضمن حفل اتحاد الكرة المخصص لموسم الهواة. ويأتي في الواجهة مدرب حتا، وليد عبيد، في فئة أفضل مدرب، بعد أن نجح بقيادة فريقه إلى الفوز ببطولة دوري للدرجة الأولى، وهي الأولى في تاريخ حتا، وقيادته للصعود إلى دوري الخليج العربي بعد غياب دام 10 سنوات من آخر مرة لعب بها في آخر موسم للهواة بالأضواء.

وفاز حتا بقيادة وليد عبيد في 12مبارة مقابل ثلاثة تعادلات وخسارة وحيدة، وسجل لاعبوه 39 هدفاً، بينما اهتزت شباك حتا بـ18هدفًا، وما ميز رحلة وليد عبيد في الموسم الحالي أنها المرة الأولى التي يقود فيها الفريق الأول لموسم كامل، إذ سبق له أن عمل مدرباً مساعداً، بينما تسلم مهمة المدرب الأول في اتحاد كلباء في دوري الخليج العربي في ست مباريات، بعد إقالة المدرب الجزائري، عبدالحق بن شيخة.

ويحسب للمدرب اكتشافه اللاعب، لاحج حبوش، ومنحه فرصة المشاركة ليصبح من اللاعبين البارزين في الموسم الحالي،  وينافس على اللقب مدرب دبي، المواطن محمد العجماني، بعد أن قاد فريقه إلى المنافسة حتى الجولة الأخيرة بفريق أغلب لاعبيه من الشباب الذين يبلغ معدل أعمارهم 22 سنة، ويمكن أن يكون لهم مستقبل كبير.
وفي المقابل، لم يتمكن مدرب رأس الخيمة، حسن إبراهيم، الذي احتل فريقه المركز الأخير، من تحقيق نتائج جيدة بسبب الظروف المالية للنادي، بينما تسلم مدرب الذيد، محمد الطنيجي، فريقه في منتصف الموسم.