السنغالي ماكيتي ديوب

استعاد السنغالي ماكيتي ديوب حاسته التهديفية في الجولة السادسة بتسجيله هدفين في مرمى بني ياس، وهي نفس النتيجة والأهداف التي فاز بها فارس الغربية. وكان ديوب قد دشن موسمه بتسجيل هدفين في مرمى "النصر" على الرغم من خسارة فريقه 2/‏4، ثم أحرز هدف الظفرة الوحيد في مرمى "الوصل" والذي خسر معه ايضاً 1/‏4.

وصادف ديوب سوء حظ خلال الجولات 3 و4 و5 ولم يفلح في إحراز أي هدف مما دفع جماهير فارس الغربية إلى التساؤل عن أسباب هبوط مستوى ديوب، وجعل الطريق ممهداً أمام السوري المتألق عمر خريبين لكي يسجل 3 أهداف 2 في كلباء وهدف وحيد أمام الشارقة.

ويعتبر ماكيتي ديوب ثاني أقدم المحترفين الأجانب في دورينا بعد المخضرم عزيز بيك حيدروف لاعب وسط الشباب، الذي دخل عامه السادس مع الجوارح وانضم موسم 2011/‏2012، أما ديوب فقد التحق بصفوف الظفرة موسم 2012/‏2013 قادماً من نادي الكرامة السوري. ومنذ انضمامه إلى الظفرة جاء ترتيبه الرابع في قائمة هدافي الدوري بـ18 هدفاً، وحسن ترتيبه في الموسم التالي

2013/‏2014 محتلاً المركز الثالث بـ22 هدفاً، وتراجع في 2014/‏2015 مسجلاً 12 هدفاً في الترتيب العاشر، وتحسن نسبياً الموسم الماضي محتلاً الترتيب 7 بـ13 هدفاً، وبطبيعة الحال فإن غزارة التهديف مرتبطة ايضاً بقوة الفريق وترتيبه بين الفرق، وعلى الرغم من ذلك يظل ديوب المهاجم القناص الذي يربك حسابات المنافس في أي وقت من المباراة، وعندما يصبح في "فورمة" عالية فإنه حتماً يصنع الفارق لفريقه.