المكسيكي خافيير أغيري

أكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة المكسيكي خافيير أغيري، أنه لن يفكر مطلقًا في ترك تدريب الفريق حتى نهاية عقده مع النادي، إذا تلقى عروضًا خارجية خلال فترة عمله مع النادي، في ظل شعوره بالراحة التامة، وحالة الانسجام والتفاهم بينه وجميع أفراد منظومة كرة القدم بالنادي.

وردًا على العصبية التي تنتابه خلال المباريات والاحتكاك المستمر مع لاعبي ومدربي المنافسين، ومحاولته استفزازهم، قال: "لست عصبيًا، لكنني غيور على مصلحة فريقي، ولا ألتفت إلى استفزاز المنافسين، وأركز فقط مع فريقي، ولم تقدم ضدي شكوى رسمية من لاعب أو مدرب".

وذكر أغيري خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أول من أمس، لتقييم الموسم المنصرم والإعلان عن أهدافه في الموسم المقبل، التي اتفق مع إدارة النادي على السعي إلى تحقيقها: "لا يوجد شيء يجعلني أترك نادي الوحدة مهما كانت المغريات، فأنا سعيد بعملي في النادي، وألقى كل دعم من المسؤولين والجماهير، وكل تعاون من جميع اللاعبين الكبار والصغار، وأنا لا أنظر إلى المال، ولكن أنظر إلى تقديم عمل يذكره الجميع بعد رحيلي من النادي، وأعتقد أنني نلت جانبًا كبيرًا من حب جماهير الوحدة ومسؤوليه بعد النتائج المرضية التي تحققت هذا الموسم، وأهمها الفوز ببطولة كأس الخليج العربي، والحصول على المركز الثالث لدوري الخليج العربي، والتأهل للمشاركة في دوري أبطال آسيا، وهي الأهداف التي حددتها إدارة النادي معي عند تسلم المهمة".

وأضاف: "حققنا العديد من المكاسب هذا الموسم بخلاف بطولة كأس الخليج العربي، والمركز الثالث للدوري، وأهمها فوز مهاجم الفريق تيغالي بلقب أفضل لاعب أجنبي وهداف الدوري وفوز محمد العكبري بجائزة أفضل لاعب صاعد، كذلك تطعيم الفريق الأول بمجموعة متميزة من اللاعبين الشباب، الذي أثبتوا وجودهم وأصبحوا الآن ركائز أساسية".

وتابع "لاشك في أن هناك سلبيات عديدة أيضًا حفل بها أداء الفريق هذا الموسم، سنعمل على تلافيها الموسم المقبل أهمها كثرة الحصول على البطاقات الملونة، وأعتبر نفسي المسؤول الأول عن ذلك". وكشف أغيري عن عدم حاجة الوحدة لإبرام صفقات جديدة لتدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل، إلا في أضيق الحدود فيما لا يزيد على لاعب أو اثنين على أقصى تقدير، مشيدًا بصفقتي التعاقد مع لاعبي دبا والفجيرة ناصر عبدالهادي وطارق الخديم، رافضًا في الوقت نفسه الحديث عن إبرام صفقة التعاقد مع لاعب الأهلي البرازيلي سياو.

وأكمل "الوحدة لا يحتاج إلى صفقات جديدة، والمجموعة الحالية قادرة على تلبية طموحات الفريق في الموسم المقبل، وسننافس فيه على جميع البطولات المحلية، وكذلك دوري أبطال آسيا، وقد نستعين بلاعب أو اثنين، وفقًا للظروف إذا احتاج الفريق لتدعيم أي مركز يتولد عنه نقص مفاجئ خصوصًا أن هناك مجموعة من اللاعبين مازالت مرتبطة بأداء الخدمة الوطنية، وفي المقابل لم نحدد حتى الآن من سيرحل من الفريق، باستثناء رحيل المهاجم عامر عمر إلى بني ياس".

وعن استعدادات الوحدة للموسم الجديد قال: "سيعود الفريق للتدريبات من جديد اعتبارًا من يوليو المقبل، والذي سيشهد سفر الفريق إلى إسبانيا لإقامة معسكر خارجي تتخلله ست مباريات ودية مع فرق من الدرجة الثانية، ثم يعود الفريق إلى الدولة للمشاركة في دورة ودية داخلية أو دورة خارجية بإحدى الدول الخليجية، قبل انطلاق الدوري يوم 15 سبتمبر المقبل".