لاعب أكاديمية "Ultimate" لتدريب حراس المرمى ومقرها في دبي جاسم قليلات

وقع لاعب أكاديمية "Ultimate" لتدريب حراس المرمى ومقرها في دبي، جاسم قليلات، على عقد لمدة عامين مع فريق لافال، المنتمي لدوري الدرجة الثانية الفرنسي، بعد تخطيه بنجاح الاختبارات التي خضع لها أخيرًا مع النادي، ليحصل على عقد لمدة عامين، وينتقل إلى صفوف النادي الذي كان قد أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث عشر.
وأصبح أول حارس مرمى من الأكاديمية ينتقل إلى فريق في أوروبا.

وأكد قليلات أنه سينضم لمعسكر الفريق الفرنسي نهاية شهر يوليو المقبل، لكنه اعترف بصعوبة مفارقة مدينة دبي، التي يحتفظ فيها بالكثير من الذكريات الطيبة مع أسرته وأصدقائه، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أنه لن ينقطع عنها، وسيزورها من فترة لأخرى، كلما سحنت له الفرصة.

وأوضح "مدينة دبي أعطتني الكثير، فمنذ أن كنت في الشهر الثاني من عمري انتقلت أسرتي إلى هنا، وتعلمت الكثير هنا، وكونت العديد من الصداقات، كما أنني بدأت لعب كرة القدم، منذ أن كنت في الخامسة من عمري".

وذكر لاعب فريق لافال الفرنسي الجديد أن حصوله على عقد احترافي، تطلب الكثير من الاجتهاد، خلال السنوات الماضية، بالإضافة للثقة بالنفس.

وتوقع مشرف أكاديمية "Ultimate"، الفرنسي فريدريك رو، الذي أشرف على تدريب الحارس جاسم أن يحصل اللاعب على فرصة اللعب في الفريق الأول خلال المستقبل القريب، مشيرًا إلى أن نادي لافال لديه الثقة باللاعبين الشباب، وأن تاريخه يوضح الاهتمام الكبير باللاعبين الشباب.

وأشار المدرب الفرنسي، لـ"الإمارات اليوم"، إلى أن لاعب فريق بني ياس تحت 15 سنة، ماجد محمد القبيسي، كان يخضع للتدريبات في الأكاديمية قبل عام، وحاليًا يلعب في صفوف السماوي، وتم اختياره لقائمة منتخب الأشبال، وقال "نحن نأمل أن تلهم قصة جاسم الحراس الناشئين القدوم إلينا في الأكاديمية".