منخب الامارات

أكَّد رئيس إتحاد كرة القدم، يوسف السركال، على أن الإتصالات جارية مع نظيره الإتحاد العراقي لإيجاد حل يرضي الطرفين بخصوص مواجهة الأبيض لأسود الرافدين ضمن تصفيات الدور الثالث الحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018. وقال السركال إلى وسائل الإعلام : "نحن على تواصل مع الاشقاء في العراق بكل هدوء وتروٍّ، من أجل إيجاد حل يرضيهم ويرضينا لتحديد مكان لقاء المنتخبين ضمن التصفيات".

 ويأتي رد السركال في أعقاب الجدل الدائر حول اختيار الاتحاد العراقي لإيران مكاناً لاستضافة مباراتي المنتخبين الإماراتي والسعودي ضمن التصفيات، ثم بروز أكثر من خيار لحل الأزمة، منها اختيار أستراليا وماليزيا وتركيا كحلول بديلة عن إيران أو العراق.

وسيلتقي الأبيض نظيره العراقي ذهاباً في 15 تشرنين الثاني/نوفمبر المقبل في الإمارات، على أن يواجهه إياباً يوم 5 أيلول/سبتمبر 2017.وعلمت " صوت الإمارات " أن المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم مهدي علي طلب خلال المقترح الذي قدمه للجنة المنتخبات الوطنية في الاجتماع الاخير الذي عقد في مقر الاتحاد في دبي، خوض 10 مباريات ودية خلال التحضير للدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

ويتوقع أن يكون بعض من هذه المباريات الودية بنظام مباراة قبل كل مواجهة رسمية في التصفيات، من أجل الوصول إلى افضل جاهزية للاعبيه، في حين أن هناك بعض المباريات الرسمية التي سيتعذر على المنتخب خوض تجربة ودية قبلها، بالنظر إلى ضيق الوقت بين المباراتين الرسميتين يُذكر أنَّ المنتخب يلعب في المجموعة الثانية في التصفيات التي تضم إلى جانبه كلاً من السعودية واليابان واستراليا وتايلاند والعراق، على ان يستهل التصفيات في الاول من أيلول/سبتمبر المقبل بلقاء اليابان خارج الأرض.