المدير الفني لفريق الجزيرة


أكد المدير الفني لفريق الجزيرة، الهولندي تين كات، أنه غير راض عن التعادل مع الشارقة 1ــ1، أول من أمس، في الجولة 15 من دوري الخليج العربي لكرة القدم، وضياع نقطتين ثمينتين على ملعب الفريق، في ظل صعوبة موقفه في جدول ترتيب المسابقة.

وأوضح تين كات خلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة "لست سعيدًا على الإطلاق بهذا التعادل، وأكثر ما أزعجني هو تلقي مرمانا هدفًا من خطأ فادح من لاعبي الوسط، الذين تأخروا كثيرًا في الارتداد خلال هجمة مرتدة نفذها لاعبو الشارقة بسرعة، واستثمرها المهاجم واندرلي بمهارة عالية وسجل هدف التعادل".

وأضاف "في الشوط الأول لم يكن الجزيرة جيدًا، وسمح للمنافس بالوصول إلى مرماه في هجمات مرتدة سريعة، بسبب ابتعاد سبعة لاعبين عن مستواهم، لكن الأداء تحسن في الشوط الثاني، وأدى الفريق بروح عالية، وكنا قريبين من الفوز، وكان يمكننا تحقيق نتيجة أفضل من التعادل بكل تأكيد".

وعن أسماء اللاعبين الذي لم يقدموا مستواهم المعهود في المباراة، قال "لا أحب الكلام عن الأسماء، واللاعبون يعرفون ذلك، وكل لاعب يجب أن يساعد نفسه".

وعن تقييمه أداء اللاعبين الإسباني أنخل لافيتا والترينيدادي كينوين جونز، قال: "لافيتا أدى مباراة جيدة، ومازال في حاجة إلى وقت للتأقلم مع الفريق، وجونز لاعب ممتاز، لكنه افتقد الدعم من لاعبي الوسط والأطراف، وكان ينتظر التمريرات، لكنه لم يجدها، وكان يجب على لاعبي الوسط والأطراف إمداده بالكرات الأرضية والقصيرة، وليس العالية فقط.

وعن سبب تأخره في التغييرات والدفع بمدافع هو خالد سبيل، في الشوط الثاني بدلًا من الدفع بلاعبي وسط أو مهاجمين مثل محمد جمال، قال: "للأسف لم يكن لدينا حلول هجومية، فجميع لاعبي الهجوم البدلاء غائبون مع المنتخب الأولمبي مثل العطاس وربيع وصانع الألعاب خلفان مبارك، ولم يكن لدينا سوى شاهين سرور، ودفعنا به في الشوط الثاني رغم صغر سنه، ولا يمكن الدفع بمجموعة كبيرة من اللاعبين الصغار مرة واحدة، كما أن سلطان الشامسي خرج مصابا، بالإضافة إلى وجود لاعبين مازالوا غير لائقين لغيابهم فترة طويلة عن التدريبات وخروج آخرين من القائمة لرحيلهم إلى أندية أخرى، ورغم ذلك، فإن الفريق حتى الآن لم يخسر معي، والأداء سيتحسن في الفترة المقبلة، بعد اكتمال عناصره، خصوصًا أنني لم أشاهد حتى الآن بعض اللاعبين في التدريبات لوجودهم مع المنتخب الأولمبي، بل إنني لا أعرف (وجوههم)، وأعرفهم كأسماء فقط".

وعن سبب غياب اللاعب يعقوب الحوسني، قال "عدم مشاركته قرار فني، واللاعب موجود مع الفريق ويتدرب جيدًا".

وعن التفكير في دعم الفريق بلاعبين جدد في الانتقالات الشتوية الجارية، قال "أنا من المدربين الذين يفضلون التعاقد مع اللاعبين في الانتقالات الصيفية، حتى يشارك اللاعب من بداية فترة الإعداد، ولا أفضل أن يأتي اللاعب أثناء الموسم ويحتاج إلى فترة للتأقلم مع الفريق".

وعن مواجهة الديربي المقبلة أمام الوحدة، قال: "الديربي دائمًا له مكانة كبيرة في جميع دول العالم، والوحدة فريق قوي، وسنحاول تقديم مباراة قوية، وتحقيق نتيجة إيجابية".