الجزيرة يهزم بني ياس

حقق الجزيرة فوزًا ثمينًا على بني ياس، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة مثيرة أقيمت بينهما أمس، على ملعب محمد بن زايد بأبوظبي، ضمن مباريات الجولة الـ19 من دوري الخليج العربي، ليحقق "فخر أبوظبي" فوزه الثالث على التوالي مع المدرب الهولندي تين كات، ويرفع رصيده إلى 25 نقطة، بينما توقف رصيد "السماوي" عند 26 نقطة.

وسجل للجزيرة تياغو نيفيز (45 4) و(82)" وعلي مبخوت (79)، وسجل لبني ياس خواكين لاريفي (57) و(61).سيطر الجزيرة على مجريات اللعب منذ البداية، وكان الأكثر رغبة في افتتاح النتيجة، بينما حاول الضيوف امتصاص حماس صاحب الأرض والاعتماد على الهجمات المرتدة، وايصال الكرة إلى الهولندي درينثي، والأرجنتيني خواكين لاريفي وبندر الأحبابي.

وبدأ الجزيرة تهديد مرمى المنافس بقوة بعد مرود 10 دقائق، وكان التهديد الأول من كرة عرضية لعبها الكوري الجنوبي بارك جونغ، وحولها فارس جمعة برأسه فوق العارضة، قبل أن ينشط الإسباني أنخيل لافيتا، ويهدد مرمى بني ياس في الدقيقة 12 من تسديدة قوية سقطت من يد الحارس عادل أبوبكر، الذي نجح في إمساك الكرة قبل أن تصل إلى جونز.

وكان الظهور الأول لـ"السماوي" في الدقيقة 26، عندما مرر حبوش صالح كرة خلف مدافعي الجزيرة، وصلت إلى درينثي، الذي سدد الكرة بعيدًا عن المرمى، بينما ذهبت رأسية يوسف جابر بجوار القائم.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، نجح البرازيلي تياغو نيفيز في تسجيل الهدف الأول للجزيرة، من ركلة حرة، سددها بطريقة رائعة، سكنت المقص الأيمن لمرمى بني ياس، لينتهي الشوط الأول بتقدم "فخر أبوظبي" بهدف دون رد.

ودخل بني ياس الشوط الثاني بقوة، وسيطر على مجريات اللعب، وترجم هذه السيطرة إلى تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 57 من هجمة منظمة، أرسلها أحمد دادا خلف المدافعين إلى حبوش صالح الذي أرسل كرة عرضية رائعة، أكملها الإسباني خواكين لاريفي داخل المرمى، وكاد لاريفي أن يسجل الهدف الثاني بعدها مباشرة من كرة عرضية لعبها يوسف جابر وحولها الإسباني برأسه بجوار القائم، قبل أن يسجل لاريفي الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 61، من ركلة ركنية لعبها عامر عبدالرحمن، وسددها يوسف جابر، قبل أن يكملها لاريفي في المرمى، ليتقدم بني ياس 2-1.

ومنح هدف التقدم الثقة للاعبي بني ياس، وأهدر حبوش صالح فرصة تعزيز النتيجة عندما وصلت له الكرة أمام المرمى.

وحصل الجزيرة على ركلة جزاء في الدقيقة 79، بعد أن أعاق محمد جابر، علي مبخوت أمام المرمى، وقام الحكم بطرد جابر لحصوله على الإنذار الثاني، وانبرى لها مبخوت وسددها بنجاح على يمين الحارس، قبل أن ينجح البرازيلي تياغو نيفيز في احراز هدف الفوز للجزيرة في الدقيقة 82، من كرة وصلت إلى جونز الذي هيأها إلى نيفيز، وسددها الأخير مباشرة داخل الشباك، وحافظ على تقدمه بنتيجة 3-2، لينتزع فوزًا غاليًا.

البطاقة الصفراء

الجزيرة: سالم راشد، يعقوب الحوسني، فارس جمعة، بارك جونغ، علي مبخوت.

بني ياس: محمد جابر، حبوش صالح، درينثي، عامر عبدالرحمن.

البطاقة الحمراء

الجزيرة: بارك جونغ.

بني ياس: محمد جابر.

أفضل لاعب

واصل لاريفي تألقه مع بني ياس وسجل هدفين رفع بهما رصيده إلى 14 هدفًا في الدوري، خلف المتصدر تيغالي بـ 17 هدفًا.

أجمل هدف

سجل البرازيلي تياغو نيفيز الهدف الأول بطريقة رائعة من ركلة حرة سكنت المقص الأيمن لمرمى بني ياس.

التبديلات

الجزيرة: محمد العبدولي ومحمد جمال بدلًا من عبدالله موسى ويعقوب الحوسني.

بني ياس: أحمد حبوش وسهيل النوبي وصالح المنهالي بدلًا من حبوش صالح وبندر الأحبابي وفواز عوانة