منتخب السعودية

قدمت قيادات الإمارات التهنئة للسعودية، بمناسبة تأهل منتخبها إلى كأس العالم، بعد الفوز على المنتخب الياباني (1-0)، أمس الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

وتقدم الشيخ حمدان آل مكتوم، ولي عهد دبي، بالتهنئة، معربًا عن تقديره لمستوى منتخب السعودية، والأداء المتميز الذي قدمه اللاعبون خلال التصفيات الآسيوية، متمنيا أن يواصل المنتخب مسيرته المشرفة، وتمثيل الكرة العربية خير تمثيل في النهائيات.

وبارك علي مبخوت، لاعب المنتخب الإماراتي، للسعودية على التأهل، وقال عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "أفرحتنا وأسعدتنا يا الأخضر، مبروك لمنتخبنا السعودي التأهل لكأس العالم".

وكذلك قال عمر عبد الرحمن "عموري"، لاعب المنتخب الإماراتي: "ألف ألف مبروك لمنتخبنا السعودي التأهل إلى روسيا 2018".

كما هنأ مجلس دبي الرياضي، محمد آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية، والدكتور عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وكل الشعب السعودي الشقيق، بمناسبة تأهل منتخبه.

وقال مطر الطاير، نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، إن "التأهل الذي تحقق في غمرة الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك، وتواجد الملايين من الحجاج على أرض المملكة، يؤكد قدرة وإرادة الشباب السعودي وإصرارهم على التفوق والنجاح، والمشاركة في أكبر المحافل الكروية، ويدل على التطور الذي تشهده الرياضة السعودية عموما، وكرة القدم على وجه الخصوص".

وأضاف الطاير: "الإنجاز الذي حققه شباب المملكة، مصدر فخر وسعادة وتشريف لنا جميعا، ويعد نموذجا يحتذى به من الشقيقة الكبرى، إلى الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي، لاسيما أنه تحقق في تصفيات شهدت الكثير من التحديات، وأمام منتخبات قوية ضمتها المجموعة".

وبارك الشيخ نهيان آل نهيان، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة الإماراتية، التأهل السعودي، وأكد أنه "يجسد الاهتمام والحرص الدائم للقيادة الرشيدة في المملكة، وما توفره لأبنائها الرياضيين، في سبيل تحقيق أفضل الإنجازات وتمثيل الوطن خير تمثيل".

كما بعث إبراهيم عبد الملك، الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، برقيتين مماثلتين، معربًا عن تقديره الكبير للمستوى الذي ظهر عليه (الأخضر)، وإعجابه بالأداء المتميز الذي قدمه اللاعبون خلال التصفيات الآسيوية، متمنيا أن يواصل المنتخب السعودي مسيرته المشرفة. وتمت إضاءة برج خليفة في دبي، الثلاثاء، بألوان العلم السعودي، احتفالًا بهذه المناسبة.