عبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة

لفت عبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، إلى أن مصير مهدي علي مدرب منتخب الإمارات الأول لكرة القدم، شأن يخص إتحاد الكرة تحديداً، واصفاً مهدي بالمدرب المجتهد بعدما حقق الكثير من الإنجازات طوال عمله مع جيل يعد الأفضل في تاريخ الكرة الإماراتية.

وأوضح الدوسري قائلا: أنا مع بقاء مهدي علي مدرباً للمنتخب الوطني خلال الفترة  المقبلة إذا كانت لديه رغبة في الإستمرار، خصوصاً وأن أمامنا فترة أكثر من 3 أشهر قبل موعد مباراتنا المقبلة في التصفيات الحاسمة المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وهي مدة كافية لمعالجة السلبيات وتعزيز الإيجابيات حتى يكون الأبيض عند مستوى الطموحات، ويحقق لنا حلم التأهل للمرة الثانية إلى نهائيات كأس العالم.

وأضاف الدوسري قائلا: المنتخب الوطني قدم مباراة جيدة وظهر بمستوى طيب وحقق فوزاً ثميناً على المنتخب العراقي، ورفع رصيده إلى 9 نقاط، وهو وضع أكثر من ممتاز، ولا تفصلنا عن المتصدر سوى نقطة واحدة، وأمامنا فترة طويلة قبل المباراة  المقبلة في التصفيات، ولهذا، لا بد من العمل على معالجة السلبيات للظهور بصورة قوية وحصد نقاط المباراة التالية وتعزيز وضعية الأبيض في مشواره بالتصفيات.

تقليص الفارق

وأشار الدوسري إلى أن نتائج مباريات المجموعة، خدمت الأبيض الإماراتي كثيرا خصوصا تعادل أستراليا مع تايلاند، وتقليص الفارق مع «الكنغارو» إلى فارق الأهداف، ومع منتخبي السعودية واليابان إلى نقطة وحيدة، منوهاً إلى أن ذلك يشكل دافعاً كبيراً جداً للاعبي الأبيض للظهور بصورة أقوى في المباريات التالية ومواصلة حصد النقاط أمام مختلف المنافسين بغض النظر عن هوية المنافس.

أحلام وطموحات

وأبدى الدوسري ثقته الكبيرة بمقدرة الأبيض على تحقيق أحلام وطموحات جماهيره والقائمين على شؤونه، لافتاً إلى أن الأبيض بات منافساً قوياً جداً على إقتناص إحدى بطاقتي التأهل المباشر عن منتخبات مجموعته القوية بعد تقليص الفارق إلى نقطة وحيدة.

ملعب اللاعبين

ونوه الدوسري إلى أن «الكرة» الآن في ملعب اللاعبين، وأن النقاط ما زالت في الملعب، وعلى المنتخب السعي بجد من أجل إقتناص أكبر عدد ممكن من تلك النقاط