محمد بن هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة

اكد محمد بن هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة أن اتحاد الكرة حريص جداً على أن يكون تنظيم مباراة المنتخب وأستراليا "بطل آسيا" بالشكل الجيد والحضاري، وبما يتماشى مع السمعة الطيبة لدولتنا الغالية في تنظيمها للبطولات القارية والدولية، ويأتي هذا الحرص ضمن متابعة وتوجيهات رئيس الاتحاد المهندس مروان بن غليطة، وبالتعاون مع الجهات المشاركة في التنظيم، وهي القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومجلس أبوظبي الرياضي، ودائرة النقل العام في أبوظبي، ومختلف الشركاء الآخرين الحريصين على تقديم مباراة ممتعة واضعين في أولوياتنا راحة وسلامة الجماهير.

جاء ذلك خلال لقاء محمد بن هزام مع السفير آرثر سبايرو سفير أستراليا في الدولة، والوفد المرافق له بهدف مناقشة وتباحث مختلف الاستعدادات الجارية حالياً للتحضير لمباراة الأبيض والكانغارو، والاطمئان على سير كافة الأعمال والتحضيرات، كما هو مخطط ومعد له للقاء المهم والذي يأتي ضمن الجولة الثانية من الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وقال بن هزام: إن الاجتماع مع السفير الأسترالي، يأتي ضمن تنسيق الجهود المشتركة، وفي إطار التواصل المستمر بين الجانبين من جهة، وكذلك التواصل مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من جهة أخرى، من أجل خروج المباراة بشكل يليق بسمعة الكرتين الإماراتية والأسترالية في القارة الآسيوية.

شكر

من جهته تقدم السفير الأسترالي بالشكر والتقدير لاتحاد الكرة على الجهود التي يقومون بها من أجل تذليل كل الصعوبات والعقبات أمام تنظيم رائع لهذه المباراة، متمنياً التوفيق لكلا المنتخبين وأن تشهد المباراة المرتقبة حضورا جماهيريا يرقى لمستوى هذه المواجهة بين منتخبين كبيرين في القارة الآسيوية.

ووقف أمين عام الاتحاد والسفير الأسترالي والوفد المرافق له على مختلف الاستعدادات والتحضيرات الجارية لمباراة منتخبنا الوطني ونظيره الأسترالي المقررة الثلاثاء المقبل.

إشادة من كوزمين ويوفانوفيتش

أشاد كوزمين مدرب الأهلي ويوفانوفيتش مدرب النصر بالأداء القوي لمنتخبنا في مباراته أمام اليابان وتحقيقه فوزا مستحقا، وقال كوزمين: أشعر بالسعادة ليس فقط للمستوى الجيد الذي ظهر عليه لاعبو الأهلي، ولكن المجموعة بأكملها التي أكدت أن الروح والإصرار والعزيمة عوامل تمنحك القدرة على تجاوز المنافس، لقد حقق المنتخب نتيجة ممتازة في بداية المشوار، ونتمنى أن تساهم معنوياً في إكمال الطريق نحو المونديال. وأوضح كوزمين أن الفوز على حساب اليابان في عقر داره يمنح اللاعبين طاقة إيجابية لبقية المشوار. وهنأ يوفانوفيتش منتخبنا بالفوز، مؤكداً أنه يجعل العاملين كافة في كرة القدم الإماراتية يشعرون بالفخر، وأن الأهم التركيز على مباراة أستراليا.