مجلس إدارة اتحاد كرة القدم رئيس لجنة الحكام، الدكتور خليفة الغفلي


أكد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم رئيس لجنة الحكام، الدكتور خليفة الغفلي، إن الاجتماع الذي عقد أول من أمس، مع ممثلي أندية دبي في مقر الاتحاد بدبي، كان مفيدًا ومثمرًا، وطرح خلاله ممثلو الأندية العديد من النقاط والملاحظات المهمة، من بينها أهمية التعامل بشفافية من قبل لجنة الحكام، خصوصًا على صعيد الأمور المتعلقة بالحالات التحكيمية التي تحدث في المباريات، سواء كانت إيجابًا أو سلبًا، مشيرًا إلى أن الاجتماع تطرق أيضًا إلى أهمية زيادة زمن اللعب الفعلي، وتجنب التوقفات الكثيرة أثناء سير المباريات.
وأوضح الغفلي "الاجتماع كان بشكل عام إيجابيًا، وحرصت كرئيس للجنة الحكام، على الاستماع لملاحظات الأندية الخاصة بالتحكيم، ونحن في اللجنة حريصون على التجاوب معها بإيجابية وشفافية عالية، نظرًا لكون التعامل بشفافية يعد من أهم خططنا في المرحلة القادمة، خصوصًا على صعيد الأمور الخاصة بالتحكيم".

وأوضح: "من الأمور المهمة التي تطرق لها الاجتماع أيضًا مسألة الحكم الإضافي في الدوري، حيث طالبت غالبية الأندية بإلغائه، نظرًا لعدم تحقيق المردود الإيجابي المطلوب خلال تطبيقه في الفترة الماضية". وأضاف: "طالبت مسؤولي الأندية بالتعامل بردود فعل إيجابية ومقبولة مع القرارات التحكيمية التي تصدر من قضاة الملاعب خلال المباريات، وتهدئة الجمهور، حتى لا يؤثر ذلك سلبًا في الحكام، لاسيما على صعيد الحالات التحكيمية المختلفة".

وتابع: "لمست تجاوبًا كبيرًا من هذه الأندية خلال الجلسة التي استمرت لأكثر من ساعتين".

وأشار الغفلي إلى أنه سيجتمع ايضًا خلال الأسبوع المقبل مع أندية أبوظبي، وبعدها مع أندية الشارقة وبقية الأندية، حرصًا منه على التعرف إلى ملاحظاتها، فضلًا عن العمل على تعزيز العلاقة بين الأندية المختلفة ولجنة الحكام.

وغاب عن حضور الاجتماع كل من ناديي الوصل ودبي، في حين حضر الاجتماع ممثلين لأندية الأهلي والشباب والنصر وحتا.

وكان الغفلي نفى بشكل قاطع الاستعانة بحكام خليجيين في الدوري الإماراتي، معتبرًا أن الحكم الإماراتي الأفضل على صعيد منطقة الخليج.