الروماني اولاريو كوزمين

أكد الروماني اولاريو كوزمين ، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي الإماراتي، أن فريقه يعيش مرحلة المباريات المتتالية خلال فترة زمنية قصيرة ، مشيرًا إلى أهمية مباراة الظفرة،  حتى يحافظ الأهلي على المنافسة على لقب دوري الخليج العربي.وأضاف كوزمين "علينا أن نؤدي بكل قوانا في المباراة ، وسنعمل على حل المشاكل الموجودة لدينا كما تعودنا هذا الموسم ، نتمنى أن نجد الحوافز اللازمة من اللاعبين، ولن تكون مباراة سهلة أكيد، لأن الظفرة نادِ صعب، وهو أكثر من جيد، وحقق نتائج إيجابية على ملعبه، وعلينا أن نأخذ هذه العوامل بعين الاعتبار".
 
وتحدث كوزمين عن غيابات الأهلي، قائلًا : "نحاول أن نجد 10 لاعبين يؤدون المباراة، وتعودنا على مشاكل متعددة ومختلفة طيلة هذا الموسم، واللاعبين تخطوا العواقب هذا الموسم وقدموا أداءً جيدًا ، والآن علينا أن نجد الطاقات اللازمة ونتخطى العواقب، والمرحلة لن تكون سهلة، ونحن نتوقع هذا الأمر".وعن جاهزية ماجد حسن وأحمد خليل ، قال: "خليل لا نعرف مدى جاهزيته، وأما ماجد، فأنهى العلاج قبل يوم من مباراتنا الأخيرة أمام الجزيرة، واليوم ننتظر أن نقف على مدى جاهزيته".
 
وفي رد على سؤال حول احتمالات وحسابات التتويج باللقب، أضاف : "كل المباريات بالنسبة لنا واحدة، ولا يوجد لدينا فريق صغير وآخر كبير، وكل مواجهة ندخلها يكون هدفنا الفوز، ونفكر في كل مباراة على حدة".وواصل: "أما بالنسبة للأندية الأخرى، فاعتقد أن العين والوصل لديهم فرصة كذلك، ونعم فرصنا جميعًا ضئيلة ولكن علينا أن نقاتل، وكان مهم أن نفوز على الجزيرة، وهو الأمر الذي يبين أن لاعبينا هم الأفضل".
 
وعلق كوزمين على حديث تين كات في المؤتمر الصحافي عقب مواجهة الجزيرة الخاص برش الأهلي للملعب ، بالقول: "لا اعرف من الذي رش الملعب، وإذا حدث الأمر، فهو أيضًا ينطبق علينا، لان لاعبينا سيتأثرون أيضًا".وعن وجود عرض لخليل من الجزيرة ، تابع : "من الطبيعي أن يكون لدى اللاعب عروض، وهو لاعب مميز ويمتلك إمكانيات كبيرة، ولكن الشيء الذي أعرفه أنا، أن أحمد يريد البقاء في الأهلي، وعلى الأهلي أن يريد بقاء خليل معه".
 
وفي حديث عن نظرته لأداء الحكام، أوضح كوزمين: "في المباراة الأخيرة، سلطان عبد الرزاق، كانت لديه بعض الأخطاء، وكان يمكن أن نخسر المباراة، ولكن ما يغضب، أن هناك لاعبين من أندية أخرى يحصلون على حماية، وهذا أمر غريب، ويجب أن يطبق القانون على الجميع بعيداً عن أسماء اللاعبين". وأضاف: "طرد خميس إسماعيل مستحق لأنه قام بحركة تستحق البطاقة الصفراء، ولكن الهدف الذي سجل علينا، سجله علي مبخوت، واعتقد أنه كان يستحق الطرد قبل ذلك ، أما الحمادي كان هو الحمادي، كما قلت سابقًا الحمادي سيعود لمستواه".
 
ومن جانبه، استطرد سعيد أحمد لاعب الأهلي: "مباراة الظفرة مهمة، ويجب علينا أن ندخل المباراة وعيوننا على الثلاث نقاط، فلا يمكن أن نفوز على الجزيرة متصدر الدوري، ونخسر في باقي المباريات، لأنه لن تكون هناك فائدة، وعلينا أن نواصل بذات المستوى، وأن نحقق الفوز". وعن الضغوطات التي يتعرض لها عندما يشارك في مباريات كبيرة ، أردف سعيد : "أنا أريد أن أشكر المدرب على إشراكه لي في المباريات الكبيرة، ودفع بي في مباراتي العين والجزيرة، وهما كبيرتان".