اتحاد الكرة

أنهى اتحاد الكرة كل الترتيبات الخاصة باستقبال الجماهير التي ستدعم الأبيض أمام نظيره الياباني في الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 والمقرر أن تقام يوم الخميس المقبل على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين، حيث تم الاتفاق مع الأندية على تخصيص 23 حافلة لنقل جماهيرها إلى ملعب المباراة، سيكون التحرك عصر الخميس للوصول قبل وقت كاف من بداية المباراة.

وأكد سامي الهامور عضو فريق العلاقات العامة منسق شؤون الجماهير​،​ أن الأندية ورؤساء الروابط أبدوا تعاونا كبيرا في تسهيل مهمة الجماهير سعيا لدعم المنتخب الوطني خلال تلك المباراة المهمة، حيث خصصت الأندية حافلات مجهزة لنقل جماهيرها، فقامت أندية دبا الفجيرة ودبا الحصن والخليج بتخصيص حافلة.

وخصص النادي الأهلي (4) حافلات، وأندية بني ياس والوحدة والشعب (3) حافلات، ونادي الفجيرة حافلتين، والمنامة حافلة.
وأشار الهامور إلى أن الجاليات المقيمة في الدولة أبدت تعاونا كبيرا في دعم الأبيض خلال لقاء اليابان، حيث يحرص أعضاؤها على الحضور إلى ملعب هزاع وتشجيع اللاعبين، وتم تخصيص حافلة لجماهير الجالية المصرية في الفجيرة، وحافلة لجماهير الجالية السودانية في الفجيرة، و3 حافلات لجماهير الجالية السودانية في أبوظبي، وحافلة لجماهير الجالية الصومالية في عجمان.

وقال سامي الهامور إن اتحاد الكرة وفر 10 آلاف علم للدولة لتوزيعها على الجماهير يوم المباراة، إضافة إلى توفير عدد من صناديق مياه الشرب لتوزيعها على الجماهير، إضافة إلى تخصيص عدد من أعضاء فريق العلاقات لإرشاد الجماهير لأماكنهم في المدرجات، وعمل بوستات على مواقع التواصل الاجتماعي تبين مواقع الجماهير وكيفية الوصول إلى الملعب.

هذا وتلقى المباراة اهتماما كبيرا من الجماهير، نظرا لأهميتها في مسيرة المنتخب خلال التصفيات، وأوشكت تذاكر المباراة على النفاد حيث تباع إلكترونيا من خلال شركة متخصصة في هذا المجال.