لجنة دوري المحترفين لكرة القدم

أعلنت لجنة دوري المحترفين لكرة القدم أنه تم اعتماد شهادة "برو" اعتبارًا من الموسم الحالي 2016-2017، وذلك حسب متطلبات الاتحاد الآسيوي ولائحة التراخيص، وتم تعميم ذلك مسبقًا في عام 2014-2015، وتم تذكير جميع الأندية في نهاية الموسم 2015-2016 بهذه المتطلبات، وذلك حتى لا يتم التعاقد مع مدربين غير مؤهلين.

وأضافت اللجنة ردًا على استفسار لـ"الإمارات اليوم": "في حال لم يكن المدرب حاصلًا على المؤهل المطلوب يتم إتاحة أحد الخيارين التاليين حتى يتم إصدار بطاقة اعتماد دخول المباريات هما: كتاب صادر من قبل اتحاد الكرة يفيد بأن المدرب تم تسجيله في دورة "برو" المقبلة التي يتم تنظيمها من قبل اتحاد الكرة قبل شهر ديسمبر 2016، أو التقدم بطلب إقرار الكفاءة إلى الاتحاد الآسيوي عن طريق اتحاد الكرة".

وأوضحت لجنة دوري المحترفين أن "اللجنة تقوم بالتدقيق على مؤهلات المدربين قبل إصدار بطاقة اعتماد دخول المباريات، ولا يتم إصدار بطاقة اعتماد الدخول في حال عدم توافر شهادة "برو" أو أحد الخيارين المذكورين". وأشارت اللجنة إلى أنه "في ما يخص وضعية المدرب الألماني ثيو بوكير، فإنه مسجل كمساعد مدرب في نادي الإمارات في البرنامج الإلكتروني الخاص بطلبات بطاقات الاعتماد، كونه حاصلًا على إقرار بالكفاءة "A" من قبل الاتحاد الآسيوي"