المنتخب الوطني

على الرغم من حصول المنتخب الوطني على 3 نقاط غالية جدا وهدفين من مباراته أمام ضيفه العراقي في الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا مساء الثلاثاء.
فقد خذل الأبيض التوقعات في الأداء وكسب رهان الفوز، مع تميزه بالعزيمة والإصرار وروح الشعار، وهي الأسلحة الفتاكة التي حسم بها اللقاء إلى جانب موهبة أحمد خليل الذي لا يخطئ الشباك وخبرة إسماعيل مطر التي ساهمت في حسم نتيجة اللقاء.
وخلال المباراة تقاسم المنتخبان الأفضلية ، حيث شهد الشوط الأول تفوقًا إماراتيًا واضحًا، أثمر عن هدف التقدم بواسطة الهداف العالمي أحمد خليل ، أما الشوط الثاني فقد كانت فيه أفضلية نسبية للمنتخب الضيف الذي بحث بقوة عن هدف التعديل، لكن الأبيض أيضا كانت لديه بعض المحاولات التي عانده فيها الحظ.
والذي لم يبتسم له إلا عن طريق إسماعيل مطر والذي باغت المنتخب العراقي بإحراز الهدف الثاني قبل دقيقة من نهاية عمر اللقاء.
ورفعت نتيجة الفوز رصيد المنتخب الوطني إلى 9 نقاط في الترتيب الرابع ولكن يفصله عن صاحب الصدارة المنتخب السعودي نقطة واحدة فقط، حيث يتساوى الأخضر والياباني برصيد 10 نقاط في المركزين الأول والثاني، ويتساوى منتخبنا مع نظيره الأسترالي برصيد 9 نقاط مع تقدم الأخير في الترتيب بجلوسه في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط.
وبهذه النتيجة اشتعل الصراع بين فرق المجموعة التي أصبحت في موقف متقارب، بعد أن سارت نتائج الجولة الخامسة على حسب ما تشتهي رياح منتخبنا الوطني بخسارة الأخضر السعودي أمام نظيره الياباني 1/‏‏‏2، والتعادل المفاجئ الذي حققه المنتخب التايلاندي أمام الأسترالي بنتيجة 2/‏‏‏2.
وجاءت النتائج وفقًا لتوقعات الكابتن مهدي علي الذي صرح قبل اللقاء ذاكرًا أن منتخبه يمكنه الاستفادة من نتائج المباريات الأخرى، وقد حدث ذلك فعليا باستفادته من تعثر المنتخب السعودي الذي كان سيحلق عاليا في الصدارة لو نجح في تحقيق الانتصار.
واستفاد أيضا من تعثر المنتخب الأسترالي بالتعادل رغم أن الترشيحات كافة كانت تشير إلى فوزه على نظيره التايلاندي الذي حقق المفاجأة وخدم فرق المجموعة لأن خسارته كان تعني صدارة الأسترالي، وبعد هذه النتائج التي خدمت مصلحة الأبيض، فإن منتخبنا أيضا أكل بيده وساعد نفسه عندما فاز على خصمه ليصبح منافسا قويا مع 3 فرق أخرى على نيل احدى بطاقتي التأهل لمونديال روسيا 2018.
من جانبه، أكد إسماعيل مطر، نجم وقائد المنتخب الوطني الأول على أهمية الفوز الذي حققه الأبيض على نظيره العراقي، كونه أعاد المنتخب إلى الطريق الصحيح وعزز من حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى نهائيات كأس العالم.
وأشار إلى أن الهدف الثاني الذي أحرزه في المباراة ورغم أنه يعني الكثير بالنسبة له على الصعيد الشخصي إلا أنه أكثر أهمية للمنتخب وأكد على أحقيته في الفوز على العراق.
وقال مطر: "حققنا الأهم من مباراة العراق وهو حصد النقاط الثلاث التي تعزز من حظوظنا في المنافسة على التأهل للمونديال، خصوصاً في ظل نتائج بقية المنتخبات في الجولة الخامسة والتي جاءت في مصلحة الأبيض، كما أن الفوز في نهاية مرحلة الذهاب في غاية الأهمية قبل الدخول إلى المرحلة الأصعب في الدور الثاني من التصفيات".
وأضاف: "بلا شك المنتخب الوطني نجح في خدمة نفسه بالفوز على العراق ووصوله إلى النقطة التاسعة وتضييق فارق النقاط مع السعودية واليابان إلى نقطة واحدة وبنفس الرصيد مع استراليا، ولكن يجب علينا أن ندرك ضرورة أن نخدم أنفسنا بأنفسنا وأن يكون شعار المرحلة المقبلة دون انتظار نتائج الآخرين".

وأردف : "نسعى دائماً للفوز في كل المباريات بغض النظر عن المنافسين في الجولات المقبلة بعدما نجحنا في العودة إلى دائرة الصراع على التأهل".
وعن الهدف الذي أحرزه في شباك المنتخب العراقي وكان له دور كبير في حسم النتيجة أوضح: أن الهدف يعني الكثير بالنسبة لي, ولكنه أكثر أهمية للمنتخب الوطني لأنه أكد على الفوز.
وبالتأكيد الهدف يختصر الكثير مما أشعر به على الصعيد الشخصي كونه إثباتا للوجود وعودة للثقة في قدراتي، وهي بالطبع مكتسبات سوف تمنحني دافعاً كبيراً لمواصلة الجهد ولمزيد من العطاء مع الأبيض في المستقبل من أجل تحقيق الحلم بالتأهل إلى المونديال.