المنتخب الوطني لكرة القدم

يدخل المنتخب الوطني لكرة القدم معسكرًا داخليًا في دبي، الاثنين، استعدادًا للسفر إلى بانكوك للمشاركة في بطولة كأس ملك تايلاند الدولية الودية، في نسختها الـ44، المقررة خلال الفترة من الأول حتى الخامس من يونيو المقبل، بمشاركة منتخبات تايلاند والأردن وسورية، إلى جانب الأبيض الإماراتي.
وضمت قائمة المنتخب المشارك في هذه البطولة عددًا كبيرًا من العناصر الجديدة في المنتخب الأولمبي، إلى جانب ستة لاعبين فقط من عناصر المنتخب الأول، الذين تم اختيارهم، أخيرًا، للمشاركة مع المنتخب في مباراتيه أمام فلسطين والسعودية، في الجولتين الأخيرتين للتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وهم: أحمد علي وحسن إبراهيم وسالم صالح وأحمد برمان ومحمد العكبري والحارس أحمد شامبيه.
وضمت القائمة الحالية للمنتخب، أيضًا، عددًا من اللاعبين الذين كانوا في صفوف المنتخب الأول، في فترات سابقة، من بينهم لاعب الوحدة حمدان الكمالي.
وسيتدرب المنتخب على ملعب اتحاد الكرة في دبي، ويسعى الجهاز الفني من اختياره هذه العناصر للمشاركة في البطولة، إلى الوقوف على مستويات اللاعبين والتعرف على إمكاناتهم الفنية عن قرب، واختيار الأفضل من بينهم للانضمام للقائمة النهائية للمنتخب الأول، الذي سيخوض مبارياته في الدور الثالث والحاسم في التصفيات المرتقبة.
ويواجه المنتخب تحديات كبيرة في الفترة المقبلة، تتطلب إعدادًا قويًا للمنتخب من الجوانب كافة، فضلًا عن وجود أكبر عدد من اللاعبين البدلاء نظرًا إلى كونه سيخوض 10 مباريات في الدور المقبل للتصفيات، بعدما أوقعته القرعة في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات أستراليا واليابان والسعودية والعراق وتايلاند.
ويستهل المنتخب مبارياته في الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا، أمام اليابان، في الأول من سبتمبر المقبل، واعتمدت لجنة المنتخبات الوطنية والفنية والتطوير، خلال اجتماعها، أخيرًا، برئاسة رئيس اتحاد الكرة، مروان بن غليطة، برنامج إعداد المنتخب للمرحلة المقبلة، إذ يبدأ المنتخب الأول إعداده خلال معسكر خارجي، في الفترة من 10 يوليو حتى 10 أغسطس المقبلين.
وجدد اتحاد كرة القدم، أخيرًا، ثقته بالجهاز الفني والإداري للمنتخب لقيادة المنتخب الوطني خلال المرحلة المقبلة.
وينتظر أن يقدم مدرب المنتخب مهدي علي، ومدير المنتخب مترف الشامسي، تقريرًا للجنة المنتخبات الوطنية والفنية والتطوير بشأن زيارتهما إلى دول أوروبية عدة، من بينهما إسبانيا والنمسا، وذلك لاختيار مكان للمعسكر الخارجي المرتقب للمنتخب في يوليو المقبل، ضمن البرنامج الذي وضعه الجهاز الفني لإعداد المنتخب للمرحلة المقبلة تمهيدًا للمشاركة في التصفيات المؤهلة للمونديال.