"أبوظبي الرياضي" يتوج بطلًا لـ"الصداقة الإماراتية الإيطالية"

توج فريق مجلس أبوظبي الرياضي بطلًا لدورة الصداقة الإماراتية الإيطالية الخيرية الأولى لكرة القدم، والتي أقيمت مساء أول من أمس في ملعب آل نهيان بنادي الوحدة تحت شعار "عالم واحد يتشاطر القدرة على التحمل"، وبرعاية مجلس أبوظبي الرياضي وسفارة إيطاليا لدى الدولة وبشراكة من نادي الوحدة ووزارة الخارجية والتعاون الدولي.

 وتغلب البطل في المباراة النهائية على فريق وزارة الخارجية بثلاثة أهداف نظيفة، وشهدت الدورة حضورًا لافتًا من الجانب الإيطالي وأقارب لاعبي فريق السفارة الإيطالية، بجانب ممثلين عن فريقي وزارة الخارجية ومجلس أبوظبي الرياضي، وبعض من مشجعي العنابي. وجرت منافسات الدورة بنظام اليوم الواحد بهدف دعم إعادة إعمار المدينتين الإيطاليتين أماريشته

وأكومولي اللتين دمرهما الزلزال في 24 أغسطس/آب الماضي، وذلك من خلال فعالية جمع التبرعات التي تمت قبل انطلاقة المباريات وأشرفت منظمة الهلال الأحمر الإماراتي على إجراءاتها. كما هدفت البطولة إلى تعزيز العلاقات والتعاون والتفاهم المتبادل والاحترام بين المشاركين.
 
وكان فريق مجلس أبوظبي الرياضي تغلب على فريق قدامى الوحدة بثلاثة أهداف نظيفة سجلها يوسف وعبد الله الشحي وحمد المري، وفاز فريق وزارة الخارجية على السفارة الإيطالية بركلات الترجيح بنتيجة 3ـ 2، بعد انتهاء الزمن الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وسجل لوزارة الخارجية أحمد الحميد، وللسفارة الإيطالية دانتراسي.

وكان قد سبق انطلاق الدورة مباشرة إقامة المؤتمر الصحافي الخاص بها بحضور وليبريو ستيلينو سفير إيطاليا لدى الدولة، والدكتور جمال الحوسني عضو مجلس إدارة شركة الوحدة لكرة القدم، المتحدث الرسمي، وسعيد عبد الله القمزي مدير إدارة الزيارات بوزارة الخارجية، وحضور شرفي لشهاب الفهيم الوكيل المساعد لشؤون المراسم بالوزارة.
 
وقال عضو مجلس إدارة شركة كرة القدم بنادي الوحدة الدكتور جمال الحوسني، إن الدورة تحمل العديد من الرسائل السامية وتعزز العلاقات بين الشعوب، وأتمنى أن تصل رسالة الدورة السامية وأهدافها، ونتطلع إلى أن تقام في المستقبل، ولكن تكون بدعم أكبر وبمشاركة عدد أكبر من الأندية في الدولة وليس فقط نادي الوحدة.

 وكشف سفير إيطاليا لدى الإمارات ليبريو ستيلنو أنه يوم رائع من خلال التواجد في دورة ودية خيرية، والتي تعزز العلاقات بين الشعوب، وأنقل تحية كل الشعب الإيطالي إلى دولة الإمارات قيادةً وشعبًا. وأضاف: "يزور باستمرار الكثير من الإيطاليين دولة الإمارات، وتلك الدورة ستزيد من العلاقات وتطورها بين البلدين لما لها من أهداف إنسانية وخيرية في دعم إعادة إعمار مدينتي أماريشته وأكومولي الإيطاليتين اللتين ضربهما الزلزال من خلال فعالية جمع التبرعات التي تمت أثناء إقامة مباريات البطولة".
 
وتقدم سعيد عبد الله القمزي بالشكر إلى نادي الوحدة على استضافته لمباريات الدورة الخيرية، وقال: "أنقل للجميع تحية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، كما أشكر كل الفرق التي شاركت في الدورة وأخص بالشكر التعاون الكبير من قبل القنصلية الإيطالية في الدولة".