عضو مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم محمد عبيد اليماحي

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، نائب رئيس لجنة الحكام، محمد عبيد اليماحي، عجم وجود نية في الوقت الحالي لتطبيق تقنية الفيديو في مباريات دوري الخليج العربي، مشيرًا إلى أن ما حدث في مباراة الأهلي والشباب، في نهائي كأس الخليج العربي، يعد مجرد عرض لتجرية الأجهزة الخاصة بهذه التقينة، قامت به لجنة دوري المحترفين من خلال شركة متخصصة.

وأكد أن طاقم تحكيم المباراة، بقيادة الحكم الدولي حمد علي يوسف، أدار المباراة بشكل جيد، ولم يكن يعلم بتجربة هذه التقنية. وقال: "ليس هناك أي توجه من قبل لجنة الحكام لتطبيق تقنية الفيديو في الدوري، وما يحدث حاليًا هو مجرد تجارب، لكننا نتمنى في ذات الوقت أن تكون لجنة الحكام سباقة في تطبيق تقنية الفيديو في المباريات، لأن تطبيق هذه التقنية يحتاج إلى مزيد من الدراسة، خصوصًا أن دولاً عالمية كبيرة تقوم بتجربة هذه التقنية فقط".

وأوضح أن ما تم خلال المباراة بالنسبة لتجربة تقنية الفيديو كان عبارة عن عرض للطريقة الخاصة بهذه التقنية، بحضور كل من مدير إدارة الحكام، أحمد يعقوب، وعضو لجنة الحكام، إبراهيم العماش، والمدير الفني للجنة الحكام، ستيف بينت، والحكمين الدوليين السابقين علي حمد وخالد الدوخي، وكانت طريقة العرض سهلة وسلسة، وليس فيها أي تعقيدات.

وأضاف اليماحي: "في تقديري قاد طاقم تحكيم المباراة، بقيادة الحكم الدولي حمد علي يوسف، نهائي كأس الخليج العربي بصورة جيدة، وبمستوى راقٍ".

ومن جانبها، أكدت لجنة دوري المحترفين أنها قامت بتجربة تقنية الحكام المساعدين عبر الفيديو، في مباراة نهائي كأس الخليج العربي، بعيدًا عن التدخل في مجرى المباراة من الناحية التحكيمية، على مدار شوطيها. ووجهت لجنة دوري المحترفين الدعوة لاتحاد الكرة لحضور التجربة، من خلال فريق متخصص من إدارة الحكام، يشرف على الجوانب الفنية، في حين تم توفير جميع الإمكانات والخدمات اللوجستية من قبل لجنة دوري المحترفين، بالتعاون مع شركة "لايف" للإنتاج، الناقل الرسمي للمسابقات التي تنظمها اللجنة.