محمد سالم السكار

دعا المجلس الرمضاني، الذي نظمته جمعية الرياضيين، في ضيافة الرياضي الإماراتي، محمد سالم السكار، بمنزله في رأس الخيمة، بعنوان "الانتخابات الرياضية في الدولة.. ما لها وما عليها"، إلى أهمية إعادة النظر في مضمون تشكيل الاتحادات الرياضية في الدولة، من أجل وصول أصحاب الكفاءات إلى مجالس الإدارات، وبما يسهم في سد الفراغ التشريعي الرياضي، وشدد المجلس على أهمية تفعيل دور اللجنة الأولمبية الوطنية في الرقابة على التشريعات لضمان صونها وإنفاذها لما فيه خدمة التجربة الديمقراطية للرياضة الإماراتية، وزيادة المشاركة بما يدعم صنع القرار في المؤسسات الرياضية على تعددها وتنوعها.

وتحدث في المجلس الشيخ محمد بن كايد القاسمي، رئيس الدائرة الاقتصادية في رأس الخيمة، ومحمد سالم السكار، ورئيس جمعية الرياضيين الدكتور أحمد سعد الشريف، وعضو المجلس الوطني الاتحادي سابقاً فيصل عبدالله جمعة، وعضو المجلس الوطني الاتحادي أحمد يوسف درويش، ونائب رئيس جمعية الرياضيين الدكتور إبراهيم السكار، وعضو مجلس اتحاد كرة القدم احمد المهبوبي.

وأكد الشيخ محمد بن كايد القاسمي أن التطور الملحوظ للرياضة في الدولة يأتي بفضل الاستراتيجية التي تضعها الدولة للنهوض بكل القطاعات وليس الرياضة وحدها، علاوة على تطور الجانب الإداري الذي يعد عاملاً مهماً في الطفرة التي شهدتها الرياضة على صعيدي الكم والكيف.

وأضاف: "يجب إعادة النظر في إعادة الانتخابات بالأندية، وأن من يترشح للانتخابات الرياضية في الدولة لا يحصل على أصوات إلا إذا كان معروفاً وله أدوار بارزة تخدم الرياضة الإماراتية، حتى يكون الرجل المناسب في المكان المناسب".

وأوضح الدكتور أحمد الشريف: "يأتي تنظيم المجلس في رأس الخيمة حرصاً على التعاون لبث الوعي الرياضي بين أفراد المجتمع، والإسهام في تنظيم مزاولة المهنة وتطبيق القوانين الخاصة بها، والاهتمام بالبحوث العلمية المهنية في المجال الرياضي بما يخدم شباب الوطن، كونهم اللبنة الرئيسة لبناء مجتمع يسهم في تكوين شخصيتهم ليكونوا مواطنين صالحين مستقبلاً".