رئيس الهيئة العامة للرياضة محمد خلفان الرميثي

اختتم محمد خلفان الرميثي، رئيس الهيئة الاماراتية العامة للرياضة ، والمرشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي، جولته الأولى في غرب آسيا، لشرح رؤيته لمستقبل الكرة الآسيوية، وشملت الجولة كلاً من البحرين والكويت وسلطنة عُمان والأردن والعراق ولبنان، والتقى خلال زيارته لبيروت رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، واتسم اللقاء بالحفاوة والود، وتناول العلاقات الاستثنائية بين الإمارات ولبنان. 

والتقى الرميثي أيضاً، رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في مكتبه مع أعضاء وفد الإمارات بحضور حمد الشامسي سفير الدولة في لبنان، وتطرق اللقاء إلى أهمية رسالة الرياضة في نشر قيم التسامح والمحبة والسلام بين شعوب العالم. 

إقرأ أيضًا:  الرميثي يُشيد بتزايد أعداد الجماهير في الجولة الثانية لكأس آسيا

وأشاد الحريري خلال اللقاء بما تحققه الإمارات من نجاحات كبيرة على الساحة العالمية، من خلال استضافة العديد من الأحداث الرياضية الكبرى منها مونديال أندية العالم، وكأس أمم آسيا ودورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص التي تنطلق 14 الجاري في أبوظبي. 

وأكد الجانبان أن ما يجمع بين الإمارات ولبنان من علاقات قوية على مدى عقود طويلة يشكل أرضية رائعة لمد المزيد من جسور التواصل بين الشعبين في المجالات كافة، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الرياضية وتطويرها وتبادل اللقاءات والخبرات لزيادة مساحات التقارب والتلاحم بين شباب الدولتين. 

وأشاد الرميثي بجهود الرئيس سعد الحريري الكبيرة من أجل دعم مسيرة الشباب والرياضة، وحرصه على توفير كل الإمكانات لقناعته بأهمية الرياضة في بناء أجيال تساهم في مسيرة التنمية وتحقق الإنجازات للرياضة اللبنانية.

وحضر اللقاء كل من عبد المحسن الدوسري، الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة، والعميد خليفة الشامسي، رئيس مجلس شرطة أبوظبي الرياضي، ومحمد بن هزام، الأمين العام لاتحاد الكرة، وناصر بن ثعلوب، مدير مكتب رئيس اتحاد الكرة، ويوسف البلوشي، المستشار بمجلس أبوظبي الرياضي.

قد يهمك أيضًا: 

ساوثهامبتون يدعم لاعبه الياباني قبل نصف نهائي كأس آسيا 2019

إيران تصارع اليابان على بطاقة نهائي كأس آسيا الإثنين