رئيس اتحاد الكرة الإماراتي مروان بن غليطة

أكد رئيس اتحاد الكرة الإماراتي، مروان بن غليطة، أن ما وصل إليه المنتخب الإماراتي الأول، من مقارعة الكبار في القارة، والاقتراب من التأهل إلى مونديال روسيا 2018، فخر لكل إماراتي. وأشار إلى أن هذا نتيجة دعم القيادة الرشيدة، ومتابعة الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، بجانب العمل المتواصل لمجالس الإدارات السابقة.

وقال: "ثقتنا كبيرة في مهدي علي، المدير الفني للمنتخب، وفريق عمله، لتحقيق فرحة الوطن، وإن كانت المهمة صعبة، ولكنها ليست مستحيلة، وسنواصل العمل لتجهيز كل المتطلبات من دعم إداري ولوجستي". وأضاف: "هذا منتخب الجميع، والكل مسؤول عن تقديم الدعم له، ونحن في وضع يعطينا الأمل في تحقيق نتائج جيدة، أنهينا المهم، وبقي الأهم، وبتكاتف الجميع سنحقق التأهل، ونحن على ثقة في قدرة أبطالنا على تحقيق الحلم، وهذه مرحلة مهمة تتطلب متابعة خاصة من مجلس الإدارة، لدعم المنتخب، والبيت متوحد، ومعًا نعمل، ومعًا ننجز، ومعًا نستطيع".

وأكمل "بن غليطة" حديثه قائلاً: "التغيير سهل ومنطقي، ولكننا نتكلم عن مشروع متكامل، وعمل المنتخب ليس خاصًا بالاتحاد الحالي فقط، ويجب ألا ننظر إلى الأمور بعاطفية، بل ننظر إلى محصلة كاملة للمنتخب، ونحن داعمون للمشروع، ومن حق كل محب الحزن على الهزيمة، لكن لن نتخذ قرارات عاطفية ومتسرعة".

وعن برمجة المباريات الآسيوية، قال: "برمجة مباريات الاتحاد الآسيوي تحتاج إلى إعادة نظر، وإلى المزيد من التشاور، ولكن في الاحتراف يجب أن تكون جاهزًا". وعن لجنة المنتخبات، قال: "في الشق الإداري نحن مسؤولون عن تجهيز كل الأمور وفق الخطة، واللجنة تعد البرنامج الجديد، وسترونه قريبًا، لضمان استمرارية رفد المنتخب الأول باللاعبين".