"العروبة" يوجه إنذارًا لفرق دوري الأولى بالعلامة الكاملة

عمت الأفراح ناديي دبي والعروبة، بعد تأهلهما لدور الـ 16 لكأس رئيس الدولة لكرة القدم، وكان العروبة أبرز مفاجآت الدور التمهيدي، وتصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة جامعًا 15 نقطة بالفوز في المباريات الخمس التي خاضها، ليضرب موعدًا مع الشارقة، في ثمن النهائي، ووجه الفريق بصدارته بدون خسارة أي نقطة إنذار لفرق دوري الدرجة الأولى الذي سينطلق الجمعة المقبل، بأنه قادم من أجل نيل بطاقة الصعود إلى دوري المحترفين.
وزأر أسود دبي بقوة وتربعوا على قمة المجموعة الثانية بعشر نقاط من الفوز في 3 مباريات وتعادل في واحدة وخسر مثلها، ويصطدم الأسود مع النصر في دور الـ 16 للكأس. وكشفت مباريات تمهيدي الكأس مستويات فرق الهواة، وفشلت فرق كبيرة في الصعود مثل الفجيرة والشعب وعجمان، رغم أنها كانت مرشحة بقوة للتواجد في دوري الـ16، لكنها وجدت نفسها خارج المنافسة، ما يثير تساؤلات كثيرة، ولم تخلِ مباريات الدور التمهيدي من المفاجآت التي أحدثتها ثلاثة فرق عائدة، للمشاركة بعد التوقف وهي مصفوت الفائز على عجمان، والحمرية المتفوق على الفجيرة ورأس الخيمة المنتصر على دبي.
وبعد نهاية مباريات الدور التمهيدي، يتعين على الفرق التي لم تتأهل مراجعة حساباتها وتعويض جماهيرها الخروج الحزين من مسابقة أغلى الكؤوس، ولا مناص لهذه الفرق بغير التفكير في التتويج بدرع الدوري من أجل اللعب في دوري الخليج العربي في نسخته المقبلة، ويتعين على أندية الفجيرة والشعب وعجمان ودبا الحصن، تصحيح الأخطاء التي أدت لخروجهم الحزين من الكأس ومعالجتها، قبل انطلاقة مباريات الدوري، ولا ننسى فريق الخليج الذي لم يظهر بمستواه إلى جانب تراجع نتائج الذيد.
وتألق فريق الحمرية محققًا مفاجآت مدوية بقيادة مدربه صالح بشير، متفوقًا على الفجيرة، وساهم في إقالة مدرب الذئاب عيد باروت، كما استعصى الحمرية على الشعب في الجولة الأخيرة فرض عليه التعادل السلبي في عقر دار الكوماندوز. ونجح مصفوت في نيل المركز الثالث رغم غيابه أكثر من 4 مواسم عن ساحة التنافس، وتمكن من هزيمة عجمان في ديربي الإمارة بهدف، وابعده من دائرة التنافس على الصعود لثمن نهائي الكأس، وصعقت النتيجة مدرب البرتقالي أيمن الرمادي.