اتحاد الكرة الإماراتي

قررت لجنة الاستئناف في اتحاد الكرة الإماراتي رفض طعن نادي العين، وتأييد قرار لجنة الانضباط، مما يعني صحة مشاركة البرازيلي فاندرلي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر، وتثبيت نتيجة فوز النصر على العين، بهدف دون مقابل، في مباراتهما في دور الثمانية من كأس رئيس الدولة.ويعد قرار لجنة الاستئناف الثالث الذي يصدر لمصلحة نادي النصر، بعد قرار هيئة التحكيم، ولجنة التمييز، في اتحاد الكرة، واللذين ثبتا فوز النصر بالمباراة، وتأهله إلى الدور قبل النهائي، بعد رفض شكوى العين، بعدم صحة قيد "فاندرلي" في كشوف النصر، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

وفي المقابل، أكدت لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين أن القيد الصيفي لـ"فاندرلي" كأنه لم يكن، لأنه بني على أوراق غير سليمة. واعتبرت أن قيده في الانتقالات الشتوية هو الأول للاعب في الموسم الجاري. واستند العين في شكواه، التي طالب فيها باعتباره فائزًا على النصر، في دور الثمانية لكأس رئيس الدولة، على أن اللائحة لا تجيز قيد لاعب بجنسيتين مختلفتين خلال الموسم نفسه، وهو ما حدث في قيد "فاندرلي"، فتم تسجيله في الانتقالات الصيفية بجنسية إندونيسية، أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عدم صحتها، ليتم قيده في الانتقالات الشتوية بجنسيته البرازيلي.

ومن ناحية أخرى، قررت لجنة الاستئناف تعديل عقوبة علي البدواوي، رئيس نادي حتا، بتوجيه إنذار فقط، بدلاً من تغريمه ٥٠ ألف درهم.