المنتخب الوطني لكرة القدم

أجرى المنتخب الوطني لكرة القدم، السبت، حصة تدريبية على ملعب ند الشبا في دبي قبل مغادرته ظهر الأحد إلى السعودية عبر مطار دبي الدولي بطائرة خاصة، تمهيداً لخوض المباراة المهمة أمام نظيره السعودي على استاد الجوهرة في جدة، ضمن مباريات الجولة الرابعة من تصفيات الدور الآسيوي الحاسم المؤهلة لنهائيات كأس العالم "روسيا 2018"،  وأدى اللاعبون تدريباً مساء الأحد فور وصول البعثة إلى المملكة.
وقرر الجهاز الفني للمنتخب بقيادة مهدي علي غلق الحصة التدريبية السبت، بعيداً عن وسائل الإعلام لمنح اللاعبين الفرصة لمزيد من التركيز من أجل تجهيز المنتخب بشكل جيد، خصوصاً على صعيد معالجة بعض الأخطاء التي صاحبت مباراة تايلاند الأخيرة، لاسيما بالنسبة لمسألة إهدار اللاعبين فرصاً سهلة على مدار شوطي المباراة.
وكان الجهاز الفني منح اللاعبين راحة الجمعة، عقب مباراة المنتخب في الجولة الثالثة أمام نظيره التايلاندي، التي حقق فيها الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف سجلها كل من علي مبخوت (هدفان) وأحمد خليل، ليقفز "الغزال الأسمر" برصيده الى 14 هدفاً متساوياً مع مهاجم المنتخب السعودي محمد السهلاوي في صدارة هدافي آسيا في التصفيات الحالية.
ويحتل الأبيض المركز الثالث في ترتيب منتخبات المجموعة الثانية برصيد ست نقاط متساوياً مع اليابان، فيما يتصدر المنتخب الأسترالي برصيد سبع نقاط يليه المنتخب السعودي في المركز الثاني بالرصيد نفسه متأخراً بفارق الأهداف، فيما يحتل المنتخبان العراقي والتايلاندي الترتيب الأخير من دون رصيد.
وحرص مدرب المنتخب مهدي علي خلال التدريب الأخير على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الأبيض خلال مباراة تايلاند، التي كشفت عن سلبيات في الأداء على الرغم من الفوز بثلاثة أهداف، إذ كان الخصم قريباً من تعديل النتيجة لولا تدخل الجهاز الفني في الوقت المناسب.
وكان المدرب مهدي علي قد علق في المؤتمر الصحافي على أخطاء لقاء تايلاند، قائلاً: "أهدرنا فوزاً كبيراً بسبب سوء اللمسة الأخيرة والتباطؤ في التسديد، حرصت على إجراء تغييرات أسهمت في تعديل الوضع".
وأضاف "سنقوم بتصحيح الأوضاع في التدريبات تمهيداً لوضع الخطة المناسبة التي سنخوض بها مباراة السعودية التي نتطلع فيها إلى تحقيق الفوز للبقاء مع ركب المنتخبات المنافسة على حجز مقعد في مونديال روسيا".
وشهدت القائمة الجديدة للمنتخب ضم بعض العناصر التي شاركت بصورة أساسية في مباراة تايلاند، من بينها لاعب النصر طارق أحمد فضلاً عن زميله في الفريق سالم صالح، إضافة لمدافع الشباب محمد مرزوق الذي تم أخيراً ضمه للأبيض، وكذلك حارس الشارقة محمد يوسف خلفاً للحارس علي خصيف الذي تعرض للإصابة وحرمته مواصلة مشواره مع المنتخب في الفترة الحالية، وتم كذلك استبعاد حارس العين خالد عيسى بداعي الإصابة وحل حارس بني ياس أحمد محمود "ديدا" بلاً منه.
وتضم بعثة المنتخب اللاعبين: ماجد ناصر، عبدالعزيز هيكل، عبدالعزيز صنقور، وليد عباس، خميس إسماعيل، حبيب الفردان، إسماعيل الحمادي، وأحمد خليل (الأهلي) مهند العنزي، إسماعيل أحمد، محمد فايز، عمر عبدالرحمن، عامر عبدالرحمن، وسعيد الكثيري (العين)، محمد فوزي، علي مبخوت (الجزيرة)، حمدان الكمالي (الوحدة)، سالم صالح وطارق أحمد (النصر)، حسن إبراهيم ومحمد مرزوق (الشباب)، حبوش صالح وأحمد محمود ديدا (بني ياس)، ومحمد يوسف (الشارقة).